Skip to content
محافظ الشرقية: توريد 103 ألف و851 طن و672 كيلو قمح

كتبت ـ أميرة الرجال:

أكد، محافظ الشرقية ـ اللواء خالد سعيد، إنتظام سير عملية توريد الأقماح للصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة في نطاق دائرة المحافظة، مشيراً إلى أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده لموسم 2018 حتى اليوم بلغت 103851 طن و672 كيلو قمح، لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 26286 طن و896 كيلو قمح في نطاق دائرة المحافظة.

وأردف «سعيد»، أنه تم إعداد خطة متكاملة موضح بها المساحات المنزرعة قمحاً لكل قرية وتابع ومركز وربطها على الشون والصوامع الجاهزة والمخصصة لإستقبال الأقماح طبقًا لطاقتها الإستيعابية؛ لإحكام السيطرة والرقابة وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد، وذلك بالتنسيق مع مديريتي الزراعة والتموين والصوامع والمطاحن والرقابة الإدارية.

وأوضح «سعيد»، أن إجمالي عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لإستقبال القمح لهذا العام 48 صومعة وشونة مطورة حكومية وقطاع خاص بطاقة إستيعابية 562 ألف و719 طن تكفي لإحتياجات المحافظة من القمح، لافتاً إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم في نطاق دائرة محافظة الشرقية 381 ألف و846 فدان.

وأشار «سعيد»، أنه تم تحديد عدد 22 نقطة تجميع في مراكز «الزقازيق، بلبيس، أولاد صقر، منيا القمح»، وغيرهم، بسعة تخزين 253 ألف و125 طن، وجاء ذلك وفقًا لبيان المحافظة، أمس الأحد.

وناشد «سعيد»، المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث مشاكل، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول، مشيراً إلى ان الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد في مختلف قرى ومراكز المحافظة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *