التخطي إلى المحتوى
«صلاح» يواصل كتابة التاريخ في الملاعب الأوروبية

كتب – جلال الدين محمد:

سجل، المحترف المصري محمد صلاح، اليوم السبت، الهدف الثاني في فوز فريقه «ليفربول» على ضيفه «بورنموث» بثلاثية نظيفة، في مباراة الاسبوع 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الهدف واصل «صلاح» تحطيم أرقامه القياسية في مسيرته الاحترافية، حيث وصل للهدف رقم 30 مع «ليفربول» هذا الموسم في الدوري، ليتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، ويصبح أول لاعب إفريقي يسجل 30 هدف في موسم واحد من البطولة، بعدما تخطى رقم الإيفواري «ديديه دروجبا» صاحب ال 29 هدف مع «تشيلسي» خلال موسم 2009 – 2010.

وحطم «صلاح» أيضاً الرقم المسجل باسم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» والهولندي «روبن فان بيرسي»، بالتسجيل في 22 مباراة خلال موسم واحد للدوري الإنجليزي.

وأصبح «صلاح» ثامن لاعب يسجل 30 هدف خلال موسم واحد للدوري الإنجليزي، كما أنه يحتاج فقط لخمسة أهداف لتخطى الرقم القياسي الذي يتقاسمه الثنائي «آلان شيرر وأندي كول»، اللذان سجلا 34 هدف خلال موسم واحد من «البريميرليج»، حيث سجل «كول» 34 هدفاً مع نادي «نيوكاسل يونايتد» خلال موسم 1993 – 1994، قبل أن يعادل «شيرر» رقمه في الموسم التالي 1994 – 1995 مع نادي «بلاكبيرن روفرز».

وتساوى «صلاح» مع «إيان راش» في المركز الثالث لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بقميص «الريدز» في موسم واحد، حيث سجل «صلاح» هذا الموسم 40 هدفا مع «ليفربول» في مختلف البطولات، وهو الرقم الذي حققه «راش» خلال موسم 1986 – 1987.

ويعد «صلاح» هو أول لاعب يسجل 40 هدفا لصالح نادي إنجليزي، منذ البرتغالي «كريستيانو رونالدو» الذي سجل 42 هدفاً بقميص «مانشستر يونايتد» في موسم 2007 – 2008.

وتفوق «صلاح» كذلك على لاعب نادي «برشلونة» الإسباني – «ليونيل ميسي»، في صراع الحذاء الذهبي حيث انفرد «صلاح» بالمركز الأول برصيد 40 هدفاً، متفوقاً على «ميسى» الذي سجل 39 هدفاً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *