التخطي إلى المحتوى
الاسبوع الثقافي الكازاخي في دار الأوبرا ومسرح «سيد درويش»

كتبت – رويدا عامر:

تنظم، سفارة كازاخستان في القاهرة الأسبوع الثقافي الكازاخي بجمهورية مصر العربية، بمناسبة الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان «أستانا»، وفي إطار البرنامج الرئاسي «الثقافة الكازاخية الحديثة في العالم المعاصر»، في الفترة من 11 وحتى 14 من إبريل القادم، برعاية وزيرة الثقافة – الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبالتعاون مع المركز الثقافي القومي ودار الأوبرا المصرية.

ويستضيف الحفلة الموسيقية الأولى مسرح سيد درويش في دار أوبرا الإسكندرية مساء الأربعاء 11 أبريل، والحفلة الثانية تستضيفها دار أوبرا القاهرة مساء السبت 14 أبريل، وسيكون الدخول مجاناً للجميع في كلتا الحفلتين.  

وسيقام الحفل الموسيقى «Kazakh Eli Classic» تحت قيادة الفنانة الكازاخية – «إيمان موساخاجاييفا»، وهي كذلك رئيسة الجامعة الوطنية الكازاخية للفنون وعازفة الكمان، وحاصلة على لقب «فنانة اليونسكو للسلام»، وعضو الأكاديمية الدولية للفنون، وحاصلة على الكثير من الجوائز العالمية والعضويات وغير ذلك.

ومن المقرر أن يشهد الحفل تلحين وأداء الطفل الملقب بـ«المعجزة» «راخات بي عبدساغين»، فهو ملحن شاب من كازاخستان ويطلق عليه  «موتسارت الكازاخي» وقد ألف وهو في الثانية عشر موسيقى، كما أنه فاز بالعديد من المسابقات الدولية المرموقة، وألف أكثر من 100 قطعة موسيقية والحان سيمفونية متنوعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *