التخطي إلى المحتوى
وصول 807 سائحاً لميناء الإسكندرية

كتبت ـ سارة العسكري:

قال، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية ـ رضا الغندور: إن الميناء استقبل صباح اليوم الثلاثاء، السفينة السياحية البهامية، وعلى متنها 473 سائحًا من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى طاقم الخدمة المكون من 334 فردًا.

ومن المقرر قيام الفوج السياحي، بجولة تفقدية داخل المزارات السياحية الهامة في الإسكندرية، لمدة يوم واحد، وذلك قبل استئناف الرحلة لدولة تركيا، حيث أنها كانت قادمة من مدينة شرم الشيخ بالبحر الأحمر.

والجدر بالذكر أن غاطس السفينة يبلغ 7 أمتار، بينما يبلغ طولها 205 مترًا، وعرضها 25 مترًا، حيث رست على رصيف رقم 24 بمحطة الركاب البحرية في ميناء الإسكندرية، حيث أن السائحين القادمين علي متن السفن السياحية يطلق عليها «سياحة اليوم الواحد» حيث تمكث بالميناء لمدة 24 ساعة فقط.

ومن جانبه، أصدر اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الثغر، تعليمات باستقبال السفينة والسائحين ووجه بسرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بوصول السائحين في سهولة ويسر وأمان، وفقًا للغندور.

وأضاف «الغندور» للشروق، أن الميناء قدم التسهيلات اللازمة لدخول السفينة السياحية بدءا من وصولها منطقة المخطاف، حيث تقدم هيئة الميناء أولوية تراكي للسفن السياحية فيتم دخولها فور وصولها دون انتظار.

ولفت «الغندور» إلى أن من ضمن تلك التسهيلات أيضا خروج طاقم الجوازات اى منطقة المخطاف الخارجي على متن لنش إرشاد مع المرشد المسئول عن دخول السفينة ويصعدون السفينة لإنهاء إجراءات السائحين على متن السفينة بحيث تنهي الإجراءات قبل ربط السفينة ورسوها عى الرصيف.

فيما يتم تسهيل إجراءات تفويج السائحين بالتعاون مع شرطة الميناء وشركات السياحة وهيئة تنشيط السياحة، كما تقوم إدارة العلاقات العامة بالميناء، بتقديم الدعم وإرشاد واستقبال السائحين فور وصولهم وعند عودتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *