Skip to content
بروتوكول بين «الروتاري وتدريب مصر» للشباب

كتبت ـ ناهد سليم:

وقّع، محافظ المنطقة الروتارية 2451 ـ المهندس حماده زهران، بروتوكول تعاون بين المنطقة، ومؤسسة «تدريب مصر»، اليوم السبت.

وقال مساعد محافظ الروتاري ـ المهندس هادر ميتو: «إن البروتوكول يهدف إلى تدريب الشباب وتأهيلهم وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى النساء المعيلات وتوفير باب رزق لهم لمواجهة صعوبات الحياة».

وأوضحت رئيس المؤسسة ـ داليا حسني، إنه من خلال البروتوكول سيقوم المتدربين بعرض ما قاموا بتصنيعة في المعارض التي تُنظمها المؤسسة، منوهةً أنه يأتي أيضًا تماشيًا مع مبادرة «صنع في مصر»، التي أطلقتها المؤسسة لتشجيع الصناعة المحلية.

وفي سياقٍ متصل، أشارت رئيس نادي روتاري فاروس في الإسكندرية ـ الدكتورة نسمات لبيب، والذي نظمت الندوة الخاصة بتوقيع البروتوكول إلى الإهتمام بتدريب الشباب الباحثين عن فرصة عمل لتحسين حياتهم المعيشية، منوهةً إلى قيام النادي بتقديم 100 منحة مجانية بمشاركة جمعية رجال الأعمال بالثغر؛ للتدريب على 14 حرفة منها «لحام، كهرباء، ونجارة وسباكة»، داخل مركز «فيتك» للتدريب.

وعلى هامش توقيع البروتوكول، قام محافظ الروتاري بتكريم الأوائل في منح «تدريب روتاري فاروس ـ Vtech»، في 4 تخصصات؛ بالإضافة إلى منح شاره الروتاراكت لشباب «فاروس».

وأخيرًا، شهد توقيع البروتوكول أندية روتاري «الإسكندرية، دمنهور، طنطا، راقودة، مارين، مبروك، جولدن رايدرز، المنتزه، دمنهور كابيتال، أجروا، لايتهاوس».

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *