خالد الصاوي : أرفض الحكم الديني وأحتقر من أساء للثورة

خالد الصاوي : أرفض الحكم الديني وأحتقر من أساء للثورة
خالد الصاوى

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

صرح الممثل خالد الصاوي أنه مازال يحمل الضغائن ويحتقر كل من أساء لثورة 25 يناير، وأشار أنه يرفض الحكم العسكري والإسلامي .

قال الصاوي: “لا أطيق من أساءوا للثورة، وكذلك كل من بالقائمة السوداء، وأتمنى لو رائني أحدهم في مكان يدير وجهه، لأن مواقفهم جعلتني أحتقرهم ولن أعمل معهم إلا في عمل إنساني ضخم، ومنهم شخص لو وجدته في مكان سأضربه”، حسب صحيقة “اليوم السابع” .

تابع: “وهذا لا علاقة له بالديموقراطية، لأنها تطبق في حالة اختلاف في الاتجاهات بين إسلامي أو اشتراكي، لكن في حالة أن يكون اتجاهك للفساد فأنت مرفوض” .

وعن مخاوفه من الحكم الإسلامي، قال: “أي حكم يستخدم التسلط السياسي والاجتماعي باسم الدين يدفعنا للوراء، فيجب فصل الدين عن السلطة، لا أريد أن أحكم بمنظومة دينية تكفرني إذا اختلف مع الحاكم، فأنا أدافع عن الدولة المدنية واعترض على الحكم العسكري، طامحا في دولة ترفع شعار (الدين لله والوطن للجميع)” .

كما أشار بطل مسلسل “خاتم سليمان” إلى أن الشعب المصري هو من يقود الشرق الأوسط في الفترة المقبلة وليست تركيا كما يردد البعض .

وقال: “أردوغان هو جرح الكبرياء التركي بسبب رفض أوروبا لقبول بلاده فى الاتحاد الأوروبى واتجاهه للشرق الأوسط هو سعي وراء اكتشاف أسواق جديدة” .

يذكر أن للصاوي مواقف سياسية ضد النظام السابق وكذلك تصريحات ضد المجلس العسكري على صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي الشهير فيسبوك .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *