التخطي إلى المحتوى
«كفر الشيخ» تمنح شهادات «أمان المصريين» لأسر الشهداء على نفقة المحافظة

كتبت – هند عبيدي:

قال، محافظ كفر الشيخ – اللواء السيد نصر، خلال لقائه بالعاملين بأجهزة المحافظة، اليوم الإثنين، أن شهادة «أمان للمصريين» يتم إصدارها من خلال البنوك الأربعة الحكومية الكبرى وهي: «بنك مصر، البنك الأهلي، بنك القاهرة والبنك الزراعي المصري»، ويبلغ فروع هذه البنوك حوالي 2500 فرع على مستوى الجمهورية.

وذكر «نصر» أنه بإمكان كل المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 وحتى 59 عام الحصول على هذه الشهادة بالرقم القومي فقط، مشيرًا إلى أنه سيتم منح هذه الشهادة لأسر الشهداء على نفقة المحافظة.

وأوضح «نصر» أن هذه الشهادة تمنح لصاحبها فائدة سنوية ثابتة بنسبة 16%، يتم صرفها في نهاية مدة الشهادة، وتبلغ مدة الشهادة 3 أعوام وهي قابلة للتجديد مرتين لتصل إلى 9 سنوات، كما أن هذه الشهادة الادخارية لها ميزة تأمينية، إذ إنها عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة.

وأضاف «نصر»، في بيان له، أنه تسهيلاً لعملية سداد الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح ما بين 4 و20 جنيها شهرياً بحسب قيمة كل شهادة، وتبلغ قيمة الشهادة 500 جنيه على أن تتضاعف حتى 2500 جنيه، وهي تتيح الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 4 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته.

ومن الممكن أن يكون التعويض مبلغ يسدد كدفعة واحدة، يتراوح في حالة الوفاة الطبيعية ما بين 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه، وفي حالة الوفاة بسبب حادث يكون من 50 ألف إلى 250 ألف جنيه، وإذا كانت الوفاة نتيجة حادث، يكون التعويض الشهري لمدة 5 سنوات يتراوح ما بين 1000 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، بينما لمدة 10 أعوام، يتراوح من 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه.

وأشار «نصر» أن شروط الشهادة هي أن تكون اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك، بجانب الإعفاء من كافة مصاريف فتح الحساب الذي سيتم من خلالة شراء الشهاده، ولا يجوز إصدارها على سيبل الهبة أو التبرع أو مشتركة وفقاً للشروط التي يتعين التوقيع عليها.

وتسري وثيقة التأمين على الحياة على عملاء شهادات «أمان المصريين» اعتباراً من تاريخ شراء الشهادة حتى بلوغ العميل سن 60 وبعد ذلك تسقط الوثيقة، وفي حالة وفاة العميل يتم خصم باقي الأقساط غير المسددة من العميل خلال السنة التأمينية من قيمة التعويض، وفي حالة الشراء الفردي يجوز استرداد الشهادة اعتباراً من اليوم الثاني لإصدار الشهادة وفقا لرغبة العميل بقيمتها الأسمية، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل «القيمة الأسمية» والعوائد المتبقية بعد خصم قيمة أساط التأمين إن وجد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *