التخطي إلى المحتوى
رحيل الكاتب المصري «لويس جريس»

كتبت ـ رحاب السيد:

توفى، اليوم الأثنين، الكاتب والناقد الصحفي مصري ـ لويس جريس، عن عمر يناهز 90 عامًا، بعد صراع مع المرض، ويعتبر الراحل أحد أهم الكُتاب الذين أثروا الحياة الثقافية وتركوا الكثير من البصمات المؤثرة في ذاكرة وتاريخ الكتابات الصحفية والأدبية والنقدية.

ونعاه الممثل ـ نبيل الحلفاوي، والرئيس السابق للهيئة المصرية العامة للكتاب ـ أحمد مجاهد، والرئيس السابق لإتحاد الإذاعة والتليفزيون ـ أسامة الشيخ، وعدد من الكتاب والأدباء والإعلاميين.

وحكي «جريس»، قصة الحب التي قضاها مع الفنانة المصرية الراحلة ـ سناء جميل، في برنامج «القاهرة 360» مع قناة القاهرة والناس الفضائية، بأن صور زوجته تملأ غرف منزله، ولذلك فهو يغمض عينيه قبل النوم علي صورتها، ويفتحها عليها، وذكر أن كل شيء يذكره بها.

والجدير بالذكر، أن «جريس» ولد في 27 يوليو في أبو تيج ـ بمحافظة أسيوط، حاصل علي بكالوريوس الصحافة والأدب من الجامعة الأمريكية عام 1955، ودبلوم دراسات عليا من جامعة ميتشجان عام 1958، ورئيس محرر بمجلة صباح الخير عام 1961، وعضو منتدب لروزاليوسف منذ 1972 حتى 1980، وعضو لجنة القراءة بالمسرح من عام 1980 إلي 1985، واخيرا عضو لجنة الرقابة العليا علي المصنفات الفنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *