التخطي إلى المحتوى
«نائب جامعة الإسكندرية» يؤكد على تحفيز الطلاب للمشاركة في الانتخابات

كتبت ـ بسنت محمود:

أكد، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب ـ الدكتور هشام جابر، على دور الجامعة فى تحفيز الطلاب والعاملين والأساتذة لأداء دورهم الوطنى فى الاستحقاق الرئاسى القادم، وذلك خلال إنعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب، أمس الإثنين.

وأشار «جابر»، في بيانٍ له، إلى أن الدولة تحارب الإرهاب نيابةً عن المنطقة بأسرها بيد واليد الأخرى تبنى وتخطط للتنمية، مؤكدًا على دعم الجامعة غير المشروط للقوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة الوطنية.

كما استعرض المجلس، نشاطات قطاع شئون التعليم والطلاب والجامعة مـن «لقاءات وندوات ومؤتمرات ومعارض»، خلال الشهر الماضي، وكان جزء منها ينصب على توعية الطلاب بدقة المرحلة ومسئوليتهم نحو الوطن.

وناقش المجلس، توصيات لجنة المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص كلية التربية الرياضية؛ بحيث يبدأ الاختبارات اللياقة فى اليوم الثانى لانتهاء إمتحان الثانوية العامة، وأن يكون مجموع اختبارات اللياقة 70%، وإدخال النتائج يومياً على الموقع الإلكتروني للكلية.

ووافق مجلس شئون التعليم والطلاب، على الأعداد المقترح قبولها بكليات الجامعة، وكذا فرعها بمطروح فضلاً عن الوافدين للعام الجامعي 2018ـ2019، كما وافق المجلس على تشكيل لجنة للنظر فى اللائحة المقدمة من كلية الآداب «قسم جغرافيا»، بانشاء برنامج خاص «الجيوماتكس والدراسات المساحية والبيئة».

كما أعلن المجلس، عن تشكيل لجنة لدراسة مقترح تبنى لائحة جنوب السودان «تونج»؛ لتطبيقها فى جامعة تشاد، وأحيط المجلس باعتماد ميثاق الطالب الأخلاقى للعام الجامعى 2018.

فيما أحيط المجلس، بقرارات المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص ريادة الأعمال؛ بهدف تنمية مهارات الشباب، والتأكيد على استراتيجية الدولة بالاهتمام بالاتصالات والتكنولوجيا، وأن التعليم والصحة من أهم أولويات الحكومة المصرية.

وتم مناقشة، موضوع مصروفات الطلاب الوافدين، ومقترح تعميم فكرة الكتاب الإلكتروني، والاستعانة بكلية التجارة للإستفادة من خبرتها فى تطبيق هذه الفكرة، وأعلن المجلس، موافقته على رفع لائحة كلية الطب للساعات المعتمدة لاعتمادها.

وهنأ المجلس، الدكتور محمد الصافى بتعيين قائماً بأعمال وكيل كلية الطب البيطرى لشئون التعليم والطلاب، كما هنأ المجلس كلية الهندسة على الموافقة على لائحة الساعات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وهي أول لائحة تعتمد فى هذا المجال على مستوى الجامعات المصرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *