التخطي إلى المحتوى
غداً… مؤتمر بــ«الصحفيين» لتسليم العمال شهادات «آمان» وتكريم «الأم المثالية»

كتبت ـ مروة السعداوي:

تُنظم، جمعية «عمال تبني مصر للتنمية»، غداً الأربعاء، مؤتمر صحفي بعنوان «علشان ولادك… أنزل وشارك»؛ لدعوه المصريين للنزول إلى الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم، وذلك بنقابة الصحفيين، بحضور أمين لجنة القوى العاملة بالبرلمان ـ النائب محمد وهب، ورئيس سكرتارية المرأة العاملة بإتحاد العمال ـ النائبة مايسة عطوة، وسفيرة النوايا الحسنه ـ سناء زايد، لعمال مصر والعمال العربية ولعمال المصارف العربية.

كما أعلن مجلس إدارة الجمعية، انه سيتم في المؤتمر تسليم عشرات من العمالة المؤقتة شهادة آمان؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير الرعاية الاجتماعية والأمان الوظيفي لعمال مصر.

ومن المُقرر، أن يشهد المؤتمر تكريم الأم المثالية طبقًا لاختيار مجلس الإدارة ومن بينهم 3 أمهات للشهداء من وزارة الداخلية، وأكد رئيس الجمعية ـ خالد أبو زيد، في تصريحات صحفية، على أهمية نزول المواطنين والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة؛ لتوجيه رسالة للعالم أن شعب مصر لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك ويدلي بصوته ويختار رئيسه؛ لاستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة، ويعبر عن إرادة مصرية حقيقية للتصدي لكافة المؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية؛ ولاستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن الغالي مصر.

وفيما يخُص تسليم عشرات من العمال شهادات آمان لمجموعه من العمالة غير المنتظمة، قال رئيس الجمعية: «إن مجلس إدارة الجمعية أقدم على تلك الخطوة ولم يحمل العامل المستفيد بالشهادة أية رسوم لها؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير الرعاية الاجتماعية والأمان الوظيفي لعمال مصر من العمالة غير المنتظمة».

وأشار «أبو زيد»، إلى أن الجمعية تسعى للمساهمة في توفير غطاء تأميني لعدد من العمال أكبر خلال الفترة التالية، بالإضافة إلى تعاقد الجمعية مع عدد 2 من المستشفيات الحكومية الشاملة التخصصات؛ لتوفير الرعاية الصحية للعمالة غير المنظمة ولأعضائها.

وسيتم إعلان كافة التفاصيل، في مؤتمر صحفي الأربعاء القادم بنقابة الصحفيين، وأوضح رئيس الجمعية أن إنعقاد المؤتمر جاء تزامناً مع عيد الأم، وإيمانًا من الجمعية بدور المرأة المصرية في المجتمع المصري سيتم على هامش المؤتمر تكريم الأمهات المثالية من بينهم 3 من أمهات الشهداء من وزارة الداخلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *