التخطي إلى المحتوى
محافظ الإسكندرية من منتدى الشباب: «نحن هنا لننطلق»
تصوير ـ ناهد سليم

كتبت ـ ناهد سليم:

نظمت، مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، منتدى شباب الإسكندرية «شارك… انطلق… ابدع»، تحت رعاية رئيس الوزراء – المهندس شريف إسماعيل، وبحضور محافظ الإسكندرية – الدكتور محمد سلطان، ورئيسي: «جامعة الثغر، والأكاديمية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحري».

وبدأت فعاليات المنتدى، بتلاوة القرآن الكريم من قبل القبطان ـ جمال الناظر، ثم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ «الثغر»، ثم كلمة محافظ الإسكندرية، الذي قدم تحية لشهداء مصر ورئيسها وللحاضرين، قائلًا: «نحن هنا لننطلق»، وقام بعرض المشروعات التنموية للمحافظة المتمثلة في: «مواجهة العشوائيات وتطوير ترعة المحمودية»، والرؤية المستقبلية للمحافظة.

وأوضح «سلطان» أن من أكبر الصناعات مشروع غرب الدلتا، أما صحة إسكندرية لا تخدم أهلها فقط بل تخدم المحافظات المجاورة، وهناك العديد من الأندية داخلها اشهرها تطوير استاد الثغر، وتم تنفيذ ١٣ ألف و٣٠٠ وحدة سكنية بالمحافظة و٤٤ مدرسة، وجاري العمل على المزيد وسيتم افتتاحهم العام الدراسي القادم، أما عن نوات الشتاء فقد تم إنشاء مشروع حماية الشواطيء والكورنيش.

وذكر «سلطان» أنه تم تمويل مشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بـ١١٢ مليون جنيه، أما قطاع الطرق والكباري تم إنهاء مشروعات به بتكلفة ٢ مليار جنيه، وتم تطوير ٣ محطات سكة حديد: «الإسكندرية والمنتزة والاصلاح»، وسيتم إنشاء أجهزة تتبع في المواصلات العامة، لافتاً إلى أن منظومة النظافة تعد من التحديات التي تواجه المحافظة.

وقال وزير الشباب والرياضة ونائبًا عن رئيس الوزراء – المهندس خالد عبدالعزيز: «لا يوجد شاب من شباب مصر ليس لديه ذكريات على شواطئ الثغر، فإن أول استاد أنشيء بها، وكل أبطال الرياضة منها فهي محافظة الإبداع، فتعود فكرة المنتديات للرئيس، جعلت العالم بأكمله يتحدث عن مصر»، مضيفًا أن تمكين الشباب يبدأ من خلال إعداد الشباب لتأهيله لتولي مناصب خلال الفترة القادمة.

وفي سياقٍ متصل، أكد «عبدالعزيز» على أن الشباب سيكون له دور مهم في الانتخابات الإدارية القادمة، قائلًا: «محدش هيقدر يعدل الإمام إذا كان في أولى الصفوف، إذا لم يشارك نسبة كبيرة من الشباب في الانتخابات، أول من يُتهم هم الشباب».

وعلى صعيدٍ آخر، قال مدير مكتبة الإسكندرية – مصطفى الفقي: «تعتز المكتبة بإستقبال هذا المنتدى وترحب بالحاضرين»، لافتًا إلى أن الشرق الأوسط يبدأ بمصر، فهي محرك إفريقي كبير وقوة للعالم كما قال الآخرون، مؤكدًا إن مصر تسعى إلى الأمان.

وحضر المنتدى أيضًا: عضو مجلس النواب لدائرة محرم بيك ـ المهندس هيثم الحريري، ومحافظ البحيرة ـ المهندسة نادية عبده، ووكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية – محمد العجمي، ولفيف من شباب الثغر.






التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *