Skip to content
«مسئولية القرار» ندوة بالنيل للإعلام في الإسكندرية

كتبت ـ ميار رمضان:

عقد الْيَوْمَ السبت، ندوة «الحملة الوطنية للتثقيف السياسي» تحت شعار «مسئولية القرار»، في مركز النيل للإعلام، حي الجمرك في الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، بهدف حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك تحت إشراف مدير المركز ـ شوقية عبد الوهاب.

وأكد رئيس أكاديمية الشرطة سابقاً وأستاذ القانون الجنائي ـ اللواء أسامة عصمت، على أهمية المؤسسات الإجتماعية في الدولة، والتي تفوق أهمية مؤسسات الشرطة في المرحلة القادمة؛ فمصر تمر بمرحلة «اتخاذ القرار»، التي من خلالها يتم اختيار قيادتها، وذلك لن يتم إلا بمشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشار الخبير الاستراتيجي ـ اللواء هاشم أبو الفضل، إلى وجود مصر في معركة وصفها بـ«الأكثر شراسة من حرب 6 أكتوبر»؛ مفسراً كلمته بأن عدو أكتوبر كان معلوم شخصه، حدوده، إمكاناته، تقنياته، وأساليبه، منبهاً إلى أن العدو الحالي «خفي» غير معلوم، ومع ذلك تستطيع مصر مواجهته بوحدة شعبها ومساندتها لقيادتها.

ومن جانبه، أكد الشيخ محمد أبو الخير، على أنه إذا انهارت مصر؛ فستنهار الدول العربية أجمع؛ فهي ملجئهم عند حدوث أي اضطرابات.

ونبه حسام عيسى، على أن مصر في حالة حرب وإثبات ذات، فإما أن تكون أو لا تكون، مؤكداً أن التحديات الخارجية هي المسببة للتحديات الداخلية في البلاد، وإذا كان المصريين يسعون فعلاً للمحافظة على وطنهم؛ فعليهم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وحضر الندوة كلا من: رئيس إذاعة اسكندرية ـ إيمان فتح الله، والمحلل السياسي ـ أمجد المصري، ونائب رئيس النادي الأوليمبي ـ العميد طارق حسن، وأعضاء ومنسق عام مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بالإسكندرية، وشيخ الصحفيين ـ عيد وحيده، ومدير عام الادارة العامة للإعلام ـ عزة ماهر.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *