Skip to content
«الوسطية ودور الشباب في الإسلام» ندوة بـ«تجارة كفر الشيخ»

كتبت – هند عبيدي:

نظم، قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة كفر الشيخ، بالتعاون مع منطقة وعظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، ندوة دينية بعنوان «الوسطية ودور الشباب في الإسلام».

وأوضح بيان الجامعة، أنه قد حاضر في الندوة مدير الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ الأزهرية – الشيخ عادل عبد الصمد، والذي تحدث عن وسطية الإسلام واعتداله، وأنه يجب على الشباب اغتنام تلك الوسطية فما نهضت الأمم إلا بالشباب، وما نشر الفكر الوسطي إلا الشباب، فصلاح المجتمع في صلاح شبابه، ودور الشباب في الإسلام ونشره عظيم فالإمام البخاري كان شاباً حينما دون أصح كتاباً بعد القرآن الكريم وهو في ريعان شبابه، وأسامة بن زيد كان له دوراً مؤثراً في النهوض بالإسلام.

وأضاف «البيان» أن واعظ أول منطقة وعظ كفر الشيخ الأزهرية – الشيخ أحمد النادي، قد وجه بعض النصائح الهامة للشباب، قائلاً: «اغتنم شبابك في كل لحظة، اغتنم شبابك قبل هرمك حتى تستطيع أن تبني أمتك، تبني وطن قوي، فلن تُبنى الأوطان إلا باغتنام الشباب في الإعمار والبناء».

وأكد «البيان» أن تلك الندوات تحت رعاية شيخ الأزهر الشريف – الدكتور أحمد الطيب، ورئيس جامعة كفر الشيخ – الدكتور ماجد القمري، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة – الدكتور علي أبو شوشة، ومن منطلق دور الجامعة في رفع الوعي الديني وتعزيز الانتماء لدى الطلاب.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *