التخطي إلى المحتوى
«برلمانية»: انقطاع الكهرباء بمكاتب التأمينات الاجتماعية بسبب شحن الكروت

كتبت ـ مروة السعداوي:

تقدمت، عضو مجلس النواب ـ آمال رزق الله، اليوم الأربعاء، بطلب إحاطة إلى وزير التضامن الاجتماعي، حيث أوضحت أن مكاتب التأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، حالة يُرسى لها، سواء من حيث مقدم الخدمة أو موظفين المكاتب، أو حتى الهيكل الإداري لمكاتب التأمينات.

وأضافت النائبة، أن الخطوط الساخنة للشكاوى إذا ما صادف أن يقوم احد الموظفين بالرد وبالصدفة، إلا أن الشكوى ليس لها محل من الإعراب، لأنها لا تحل، والشكوى حبر على ورق.

وأردفت «رزق الله»، إن إحدى مكاتب الشهر العقاري ـ وهذه الحالة تكررت- تم غلق المكتب في وجه المواطنين دون صرف معاشهم أو مستحقاتهم على الدولة، والسبب غريب، ألا وهو أن التيار الكهربائي مقطوع بالمكتب وغير متصل.

وحين سُئل عن السبب، أبلغ أحد المسئولين أن التيار الكهربائي الموصل للمكتب يتم شحنة بكارت شحن ويتم الشحن بملغ ٣٠ جنية مصري ورصيد الكارت، يسمح للعمل به لمدة ساعتين في اليوم.

وتساءلت «رزق الله»، كيف يكون لمصلحة حكومية أن تتعامل مع جمهور المواطنين من خلال هذه الطريقة، وبهذا الشكل؟، وأكملت أنه يتم انجاز الأعمال بشحن كارت قيمته ٣٠ جنية، ومع انتهاء الكارت يتم وقع عمل مكتب التأمينات، أخذُا في الاعتبار أن المواطن ليس ذنبه هذه الأمور الغاية في الغرابة، كما انه يتردد على مكاتب التأمينات جميع الأعمار وأكثرهم كبار السن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *