Skip to content
الحكم النهائي بالحبس 3 سنوات لمتهم حادث «ستانلي» في الإسكندرية

كتبت ـ ناهد سليم:

قضت، اليوم الأحد، محكمة جنح مستأنف أول الرمل بالإسكندرية بالحكم على الطالب المتسبب في حادثة كوبري ستانلي بالبراءة عن التهمة الأولى «القتل الخطأ»، وتغليظ العقوبة عن التهمة الثانية «القيادة تحت تأثير المخدر» 3 سنوات، وإلزامه بدفع تعويض مؤقت 10 آلاف جنيه، وإحالة الدعوى إلى المحكمة المدنية المختصة.

وكانت النيابة العامة، وجهت للطالب المتهم تهم القتل والإصابة الخطأ، واتلاف الأموال العامة، والقيادة برعونة تحت تأثير المخدر.

ويُذكر أن محكمة جنح أول درجة «أول الرمل»، أصدرت في 22 يناير الماضي، حكمًا بمعاقبة المتهم المتسبب في حادثة كوبري ستانلي، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل عن التهمة الأولى والثانية القتل الخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدر، وسنة وكفالة ألف جنيه؛ لوقف التنفيذ عن تهمة الإصابة الخطأ، و50 جنيها غرامة عن تهمة إتلاف المنشآت العامة.

وتعود وقائع القضية إلى الشهر الماضي عندما صدمت سيارة ملاكي يقودها المتهم «ي. ج»، 19 عامًا، من محافظة المنوفية، طالب بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، 3 طلاب على كوبري ستانلي، مما أسفر عن سقوط 2 منهم بمياه البحر، وهم: «محمد أحمد محمود الحوفي، ومحمد حسن شوقي»، وإصابة الثالث «أشرف زين العابدين»، وتحطم أجزاء من السور الحديدي للكوبري، وتم إنقاذ الأول وفقدان الثاني في مياه البحر مما أدى إلى وفاته، وحدوث تلفيات بالكوبري.

وكانت فرق الإنقاذ النهري نجحت في انتشال الأول، فيما استمرت جهود البحث عن الشاب الثاني «محمد حسن شوقي» نحو 10 أيام، حتى تم العثور عليه عالقًا بين الصخور قرب شاطئ ستانلي.

وتم استئناف الحكم أمام محكمة جنح مستأنف الرمل أول ليصدر الحكم سالف الذكر.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *