Skip to content
غدًا… «عين شمس» تفتتح نموذج مجلس وزراء الجامعة

كتبت ـ خلود باسم:

تفتتح جامعة عين شمس، غدًا الأحد، نموذج محاكاة مجلس وزراء الجامعة، في دورته الأولى، تحت رعاية رئيس جامعة عين شمس – الدكتور عبد الوهاب عزت، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – الدكتور فتحي الشرقاوي، وذلك بقاعة المؤتمرات بجوار كلية الصيدلة، حيث يناقش نموذج المحاكاة، عدد من الوزارات ومهامها والقوانين وميزانية الدولة ورؤية مصر 2030.

وأوضح، عضو مؤسس وعضو أمانة عامة بالمجلس – محمد أسامة محمد، في بيانٍ له، إن نموذج محاكاة مجلس الوزراء بجامعة عين شمس، هو نموذج تدريبي تأهيلي للشباب؛ من أجل إفراز قيادات شابة للمستقبل، مؤكدًا على أن ذلك النموذج هو أول نموذج محاكاة لمجلس الوزراء داخل الجامعة.

وأضاف «أسامة»، أن الجلسة الإفتتاحية للمجلس يتم عقدها غدًا، مؤكدًا أنه للمرة الأولى يعطي نموذج محاكاة مجلس وزراء جامعة عين شمس، نموذج الوزير الشاب، ورئيس الوزراء إمرأة، لافتًا إلى أن ذلك النموذج يؤكد على نجاح المرأة في إعتلاء منصب رئيس وزراء مصر، بعد التدريبات المكثفة داخل نموذج المحاكاة.

وأوضح «أسامة»، أن المجلس تم تدريب الطلاب عليه من خلال النظم والمفاهيم السياسية والاقتصادية والدستور وقانون مجلس الوزراء و بعض المهارات الحياتية، موضحًا أن الوزرات التي تتمثل داخل المجلس 8 وزارات، هي: «وزارة التنمية المحلية، وزارة السياحة والآثار، وزارة الإستثمار، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة القوى العاملة، وزارة التخطيط و المتابعة والاصلاح الإداري، وزارة الاوقاف، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة»، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الشباب على «المجلس القومي لحقوق الانسان».

ومن جانبه، أوضح عضو مؤسس وعضو أمانة عامة بالمجلس – علي هلال، أن أفكارنا كطلاب داخل أروقة الجامعة، لم ولن تتوقف عند نماذج المحاكاة التدريبية، التي تسعى لتأهيل الشباب للقيادة في المستقبل، بل تمتد إلى مشاركة بلدنا في حربها على الإرهاب، ومسيرة الدولة المصرية في البناء والتنمية.

ولفت «هلال»، إلى أن شعار الجمهورية «النسر» الناظر في اتجاه الشرق، هو أبسط ما نعبر به عن أنفسنا وعن الحالة التي عليها الطالب المصري المتأهب في الدفاع عن مصر، والمستعد دائمًا للحرب والبناء.

وأضاف «هلال»، أن الطلاب داخل النموذج يرحبون بإطلاق لقب «وزراء المستقبل»، على العاملين والمتدربين داخل النموذج، لافتًا إلى أنه قد لاقى إقبالًا كبيرًا من طلاب الجامعة، فور الإعلان عنه؛ من أجل المشاركة السياسية والمجتمعية، وتهيئة الطلاب للقيادة ومعرفة الحقوق والواجبات ومزاولة الأعمال الوزارية تحت سقف الجامعة.

وأوضح «هلال»، أن الجلسة الإفتتاحية تتضمن عرضًا لنماذج خطط وزارية أعدها الطلاب خلال العديد من ورش العمل والمحاضرات، التي استغرقت فصلاً دراسيًا كاملاً، والتي اشتملت على محاضرات في القانون وتشريعات الدستور المصري، والأنظمة الإقتصادية العالمية، بجانب مهارات العرض والتقديم، كأحد أبرز الأنشطة الطلابية بالجامعة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *