Skip to content
إقالة فورية لمدير مستشفى «رأس التين» في الإسكندرية
وزير الصحة

كتبت ـ ناهد سليم:

قرر وزير الصحة والسكان ـ الدكتور أحمد عماد الدين راضي، إقالة مدير مستشفى رأس التين العام بالإسكندرية ـ الدكتور أشرف محمود حسين مرعي، من منصبه، وتعيين الدكتورة إنعام أحمد منصور بدلًا منه.

وجاء هذه القرار على خلفية المخالفات التي رصدها وزير الصحة، خلال جولته المفاجئة، اليوم الخميس، على مستشفيات الثغر، حيث تم استبعاد مدير المستشفى لما نُسِب إليه من أوجه القصور التي تم رصدها خلال الزيارة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة ـ الدكتور خالد مجاهد: «إن (منصور) كانت تعمل رئيسًا لقسم الغسيل الكلوي بالمستشفى، وقرر الوزير تعيينها مديرًا للمستشفى، وتكريمها لأنها تواجدت في الوحدة بنفسها دون وجود عدد كافٍ من الأطباء، رغم وجود عدد كبير من المرضى داخل الوحدة»، مُشددًا أن الوزير رصد عدم نظافة المستشفى، وعدم تطبيق قواعد مكافحة العدوى، ووقف مدير المستشفى لتدني الخدمات بها.

وأضاف «مجاهد»، إن المخالفات التي رصدها وزير الصحة تمثلت في عدم التزام أطباء المستشفى بواجباتهم اتجاه المرضى، حيث رصد الوزير وجود طبيبة واحدة فقط للأشعة داخل استقبال المستشفى، و4 أطباء من إجمالي قوة المستشفى.

وأشار «مجاهد»، إلى توقف وحدة السكتة الدماغية عن العمل تماما على الرغم من افتتاحها عام 2017، وتم وضع لافتة على باب الوحدة بها اسم رئيس الجمهورية والوزير ووكيل الوزارة ومعلن عنها أنه تم افتتاح الوحدة، وهذا غير صحيح، لافتا إلى استماع الوزير لشكاوى المرضى من ضعف الخدمات الطبية المقدمة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *