Skip to content
وكيل أوقاف كفر الشيخ: المنابر ليست منعزلة عما يحدث في الدولة

كتبت – هند عبيدي:

قال، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ – الشيخ سعد الفقي، أمس الأربعاء، أن خطبة الجمعة القادمة تدور حول الشائعات وخطورتها، مضيفاً أن المنابر ليست بمعزل عما يحاك لبنيان الدولة.

وأضاف «الفقي»، فى بيان له، أن مصر كغيرها من الدول تعرضت ومازالت تتعرض لسيل من الافتراءات والشائعات، والتي صوبت إلى شخصيات مرموقة ومؤسسات سيادية، وكان النصيب الأوفر من الشائعات موجهاً إلى المؤسسة العسكرية.

وذكر «الفقي» أن الأعداء يتربصون بالوطن، كما أن العملاء والخونة يجدون ضالتهم في الترويج للإشاعات السخيفة؛ ظناً منهم أنها الطريق الأيسر لهدم أركان الدولة، مشيراً إلى أن الشائعات لم تؤتي بثمارها؛ نظراً لوعي المصريين، قائلًا :«إننا جميعا في حاجة، إلى التريث وعدم ترديد الإشاعات، لا سيما في هذه المرحلة الفارقة التي تمر بها البلاد».

وناشد «الفقي» جموع المصريين التثبت والتحقيق، وعدم تريد ما يشاع؛ لأن الكلمة مسئولية وأمانة وصدق الله إذ يقول «ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد».

وأشار «الفقي» إلى أن الإسلام أمرنا بالتحقق، والوقوف على الأمور قبل تناقلها فالله تعالى يقول: «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا»، مؤكداً على أن الإسلام حافظ على الأوطان والأعراض، من خلال وأد الإشاعات في مهدها، حيث إن مئات الإشاعات تم الترويج لها في السنوات الأخيرة، وثبت زيفها وكذبها.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *