Skip to content
«محلب»: عام 2018 سيشهد تطورات إيجابية تصل للمواطن

كتبت ـ بسنت محمود:

قال، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس وزراء مصر الأسبق ـ إبراهيم محلب: إن عام 2018 سيشهد تطورات إيجابية تصل للمواطن، كما سيشهد الحد من أرتفاع الأسعار وتوفير السلع الغذائية، موضحا أن مشروع الاستزراع السمكي سيوفر منتجات غذائية بأسعار أقل.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الذي نظمته كلية الهندسة في جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بحضور محافظ الإسكندرية ـ محمد سلطان، ورئيس جامعة الإسكندرية ـ عصام الكردي، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني ـ أمير سيد أحمد، ووزير الري السابق ـ حسام مغازي.

وأضاف «محلب»، أن مشروعات محور العدالة الاجتماعية هو أولى أولويات الدولة، مشيرًا إلى أن الدولة تؤدي دورها في تحقيق العدلة الاجتماعية من خلال، حل مشكلة العشوائيات، ودعم برامج مثل «تكافل وكرامة»، وتوفير تأمين صحي للمواطنين.

وأشار رئيس الوزراء الأسبق، إلى أن مشروع العاصمة الجديدة يمثل نقلة حضارية؛ موضحًا أنه يتم دراسة انتقال الخدمات الحكومية للعاصمة الجديدة، وحصول المواطن على خدماته دون الانتقال للمباني الإدارية، لافتًا إلى أن المشروعات التنموية تحتاج وقتًا لكي تؤتي ثمارها ولكن هناك تحسنًا ملحوظًا.

ومن جانبه، قال رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية ـ العميد أحمد العزازي: إن القوات المسلحة هي عمود الخيمة، وأوتادها هي مؤسسات الدولة، التي حدث لها ارتخاء في إحدى الفترات، وظل عمود الخيمة قائمًا.

وأوضح «العزازي»، أن هناك مشروعات كثيرة تم انشائؤها بالتعاون بين محافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية أهمها، مشروع بشاير الخير، محور ترعة المحمودية، مضيفا انه يتم تطوير البنية التحتية الأكثر احتياجا بالمحافظة.

وتابع رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، أن من المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون بين المحافظة والجامعة، ترميم آثار انفجار كنيسة المرقسية، وأعمال هدم عقار الأزاريطة المائل، وإزالة نواتج حادث قطاري خورشيد، ومشروع رفع كفائة كبائن ستانلي، ومشروع رفع كفائة جراج الخالدين، بالإضافة إلى إنشاء مبنى إداري جديد لديوان عام محافظة الإسكندرية.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *