التخطي إلى المحتوى
بالصور… فحص 500 مواطن من فيروس «سي» في الإسكندرية

كتبت ـ ناهد سليم:

نظم نادي ليونز رويال الإسكندرية برئاسة نادر عبد الهادي وأعضاء النادي، بعمل قافلة طبية في عزبة «دنا» بمنطقة الترعة المردومة بباكوس؛ للكشف عن فيروس «سي» تحت إشراف وكيل وزارة الصحة ـ الدكتور مجدي حجازي، أسفرت عن إجراء الكشف الطبي وعمل الفحوصات لـ500 مواطن عن الفيروس شمل «المسح الطبي وعمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة للفيروس».

وقالت منسق القافلة الطبية بالنادي ـ عبير عوض الله: «إن القافلة ضمن سلسة من القوافل المدرجة في جدول الأعمال الخاص بالنادي تحت إشراف وزارة الصحة، خلال العام الجاري؛ لتقديم الخدمات الطبية والعلاج المجاني للأهالي، وتحويل بعض الحالات الحرجة إلى المستشفيات المختصة».

وأشارت «عوض الله»، إلى أن القافلة شارك بها عدد كبير من الأطباء والإستشاريين، بالإضافة إلى طاقم التمريض من مستشفيات مديرية الصحة، قاموا بتقديم الخدمة الطبية، حيث شارك في الإعداد والتنظيم عددًا من المتطوعين من المجتمع المدني وأعضاء نادي الليونز.

وأوضحت «عوض الله»، تم إجراء الكشف وعمل الفحوصات لـ 500 مواطن، ومن تأتي نتائجه إيجابية يجرى له تحليل «PCR»؛ للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، مبينة أن النتيجة تظهر بعد ساعة من التحليل، ومن يثبت إصابته يتم تحويله إلي مستشفي الحميات وصرف العلاج علي نفقة الدولة، ويتم إجراء الكشف والفحوصات بالمجان.

وأخيرًا، أضافت «عوض الله»: وأجرت القافلة الكشف والتشخيص لعدد كبير من المترددين «مرضى وذويهم من الأطفال والسيدات وكبار السن»، في عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وتم تقديم خدمة قياس الضغط والسكر بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر، وارتفاع ضغط الدم، وتم تقديم المشورة الصحية للحالات التي تم اكتشافها لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *