Skip to content
جامعة الإسكندرية: 26 مايو بدأ امتحانات نهاية العام

كتبت ـ بسنت محمود:

أكد، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب ـ الدكتور هشام جابر، على أهمية الالتزام بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، التي تنتهى فى 24 مايو من العام الجاري، وتبدأ إمتحانات نهاية العام الدراسى فى 26 مايو وتنتهى فى 14 يونيو، وذلك خلال انعقاد مجلس شئون التعليم صباح اليوم الاثنين.

كما أكد «جابر»، في بيانٍ له، على دور الجامعة فى تحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة الطلابية، وعمل سلسلة من اللقاءات التنويرية لتوعية الطلاب بضرورة المشاركة فى الحياة السياسية بمختلف الكليات، ودعا إلى المشاركة فى لقاء مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس مجلس الوزراء السابق ـ المهندس إبراهيم محلب، فى رحاب جامعة الإسكندرية؛ لعرض الإنجازات فى المشروعات القومية الكبرى فى مصر، وعرض لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية عن ما قامت به القوات المسلحة من مشروعات خدمية فى نطاق قيادة المنطقة، وتطوير محافظة الإسكندرية وتنميتها معمارياً.

وأشار «جابر»، إلى المستوى المتميز لمنتخب جامعة الإسكندرية فى الموسيقى والكورال، وذلك خلال مشاركته فى مسابقة إبداع التى تجرى فى هذه الفترة.

وهنأ مجلس شئون التعليم، وكيل كلية الزراعة ـ الدكتور محمد بهى الدين؛ لتعيينه منسقاً عاماً لفرع الجامعة في إنجامينا بتشاد، ووافق المجلس على تعميم تجربة كلية الطب فى إنشاء مركز للدعم النفسى لطلاب الكلية، من خلال إنشاء مركز للدعم النفسى لطلاب جامعة الإسكندرية بدايةً من العام الدراسى القادم 2018ـ2019.

فيما أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، على ضرورة عقد ورش عمل وتدريب الأساتذة على منهج حقوق الإنسان، ومكافحة الفساد فى جميع كليات جامعة الإسكندرية، وذلك على ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات بتعميم المقرر فى جميع جامعات مصر وتحويله إلى مقرر إلكتروني.

ووافق المجلس، على استحداث برنامج صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة بكلية العلوم، كما وافق على تشكيل لجنة لدراسة المقترح المقدم من الكلية بتقديم برنامج جديد بعنوان «الدبلوم المهنى فنى مختبر بيولوجى»، والمقدم من قسم النبات والميكروبيولوجى.

وقرر المجلس، تشكيل لجان لدراسة اللوائح الداخلية بكلية رياض الأطفال بنظام الساعات المعتمدة، وكلية الدراسات الاقتصادية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، وكلية الطب بنظام الساعات المعتمدة والنظام الجديد، لتصبح الدراسة خمس سنوات دراسية فضلاً عن سنتيـن تدريــب «امتياز»، واستعرض المجلس قيام قسم نظم المعلومات بكلية التجارة بوضع منظومة إلكترونية؛ لتسجيل النتائج لطلاب البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة بكلية السياحة والفنادق.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *