التخطي إلى المحتوى
سفير بريطانيا يشرب (عصير قصب) في الإسكندرية

كتبت – ناهد سليم:

أجرى السفير البريطاني في مصر – جون كاسون زيارة إلى مدينة الإسكندرية، امتدت لنحو 48 ساعة حتى ظهر اليوم السبت، رافقه خلالها زوجته وابنته وشخصين من أفراد العائلة.

وقال مصدر بالسفارة البريطانية، إن الزيارة شخصية ولم يتم الإعلان عنها، حيث يفضل السفير قضاء إجازاته العائلية في الإسكندرية، منوهًا إلى أن الزيارة لم تشهد أي لقاءات رسمية خارج نطاق العائلة.

وبدأت زيارة الأسرة البريطانية، أمس الجمعة، تجولوا خلالها بمنطقة محطة الرمل، ثم شارع النبي دنيال ومحطة مصر، أعقبوها بزيارة المسرح الروماني ثم متحف المجوهرات الملكية بمنطقة زيزينيا.

وفي ذات السياق، أجرى السفير البريطاني خلال ثاني أيام إجازته زيارة بعض المناطق الأثرية منها منطقة عامود السواري ومقابر كتاكومب بكوم الشقافة، قبل أن يلغي زيارته المنتظرة إلى قلعة قايتباي في اللحظات الأخيرة، واختتم كاسون وأسرته زيارتهم بتناول عصير القصب في أحد المحال الشعبية بمنطقة كرموز، بالقرب من عامود السواري.

وفي سياق متصل، أوضح مصدر مسؤول بوزارة السياحة في الإسكندرية أن مثل تلك الزيارات تساهم بشكل كبير في الترويج للسياحة المصرية وتعزيز توافد أبناء الدول أوروبية، مبينًا أن نفس الأمر حدث مع زيارة سابقة للرئيس الصيني لمصر، والذي أعقبه توافد الأفواج الصينية لزيارة اللمناطق الأثرية بالإسكندرية، وذلك وفقا لموقع التحرير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *