التخطي إلى المحتوى
أحمد خيري: «مشاكل مدارس المتفوقين في طريقها للحل»
أحمد خيري

كتبت ـ سارة صبري:

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ـ أحمد خيري، اليوم الثلاثاء: أنه بالنسبه لمشاكل مدارس المتفوقين، فإنه يتم الآن التنسيق بين قيادات الوزارة، والمجلس الأعلي للجامعات، والمشكلة في طريقها للحل.

وكان اعتصام طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»، الأحد الماضي؛ لاعتراضهم على ما يلاقونه من إهمال، واعتراضهم على ما يعرف بالنسبة المرنة، والتي تحدد التنسيق، والتي يرونها مجحفة لحقوقهم.

وطالبوا بإلغاء النسبة المرنة، وهي عبارة عن قسمة عدد طلاب مدارس «STEM»، على عدد طلاب الثانوي العام، والناتج هو نسبة عدد المقاعد المتاحة لهم في الكليات، وقال أحد الطلاب: «لما طالب من المدرسة فجأة يلاقي نفسه في كلية علوم عشان التنسيق دة يبقى ظلم».

واشتكى الطلاب عما يواجههم من إهمال، حيث لم يتم تدريبهم على امتحان الـ«URT»، ولم يتم إرسال نماذج من الوزارة لهذا الأمتحان، واعترض الطلاب أيضا بسبب امتحان الـ«INVENTORY»، حيث أنه أمتحان يجمع بين مناهج الـ3 سنوات، ولم يتم تحديد أجزاء معينة ليتم مذاكرتها، واعترضوا بسبب امتحان «الجورنال»، الذي أدوا 3 امتحانات منه، ولم يتم تبليغهم بنتيجة أيًا منهم.

واعتصم الطلاب بسبب ما بهم من حالة ضجر، بسبب عدم الأهتمام بهم، حيث كانوا ينتظرون معاملة أفضل واهتمام أكثر؛ لكون المدرسة مُجمّعة لنخبة من المتفوقين، على مستوى الجمهورية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *