التخطي إلى المحتوى
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أوكرانيا بمصر

كتبت ـ مروة السعداوي:

استقبل، محافظ الإسكندرية ـ الدكتور محمد سلطان، اليوم الإثنين، بمكتبه سفير أوكرانيا لدى جمهورية مصر العربية ـ هينادي لاتي؛ وذلك لبحث سبل تطوير التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بالسفير، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين، كما أعرب عن سعادته باستقباله في الإسكندرية لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات في كافة المجالات، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الأوكرانية بالإسكندرية.

وأكد المحافظ، أن مصر تربطها بأوكرانيا علاقات قوية وخاصة في المجال السياحي، موضحًا أن الإسكندرية تعمل على زيادة نسبة السياحة بها وتطوير كافة وجهاتها السياحية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، كما رحب المحافظ بإقامة أسبوع للعروض الأوكرانية وإستضافة الفرق الثقافية والاستعراضية الأوكرانية على أرض الإسكندرية، وكذلك إرسال الفرق الثقافية من إسكندرية إلى أوكرانيا في إطار التبادل الثقافي بين الشعبين.

وأشار المحافظ، إلى أهمية تفعيل وتقوية اتفاقية التوأمة المبرمة بين الإسكندرية وأوكرانيا، وخاصة أن الإسكندرية مدينة تجارية وصناعية وبها أكبر ميناء على مستوى الجمهورية، ولديها غرفة تجارية تشكل قوة داعمة لها في المجال التجاري والاقتصادي.

ومن جانبه، شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، وأكد على أن الإسكندرية تعد من أهم المدن بالنسبة لأوكرانيا بعد القاهرة، مضيفًا بأنه كانت هناك اتفاقية توأمة تربط الإسكندرية بمدينة الأوديسا الأوكرانية منذ عام 1968، مؤكدًا استعداد الجانب الأوكراني لتجديدها لإحداث التعاون في كافة المجالات وحرص أوكرانيا على توطيد العلاقات مع الإسكندرية.

وأوضح السفير، أن مصر هي الشريك الأساسي لأوكرانيا في العديد من المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والسياسي والرياضي، مشيرًا إلى حجم التبادلات التجارية الكبيرة بين الجانبين وصلت في عام ٢٠١٧ إلى حوالي ٢ مليار دولار، كما أشار إلى أن هناك زيارة رسمية لوزير الخارجية الأوكرانية لمصر نهاية شهر إبريل القادم؛ لبحث تطوير العلاقات بين الجانبين.

واقترح السفير، بإقامة معرض لمدينة الأوديسا يعرض بها رسومات لتاريخ الأوديسا ورحب المحافظ بهذا، مؤكدًا إن الإسكندرية دائمًا مدينة تاريخية تضم وتحتضن جميع الثقافات المختلفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *