التخطي إلى المحتوى
«صحة الإسكندرية» تطعيم 50% من الأطفال ضد الشلل
أرشيفية

كتبت ـ ناهد سليم:

عقد وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية ـ الدكتور مجدي حجازي، اجتماعًا، مع مديري عموم المناطق الطبية ومديري الطب الوقائي لاستعراض نتائج اليوم الأول لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالثغر.

وتابع «حجازي»، اليوم الإثنين: تم تطعيم ما يقرب من 50% من الأطفال المستهدفة على مستوى الإسكندرية، حيث تم تطعيم 415 ألف و195 طفلًا، منهم 1028 طفلًا غير مصريًا من المقيمين بالمحافظة، أغلبهم من السوريين.

وحققت إدارة برج العرب الصحية أعلى نسب تغطية باجمالي 25 ألفًا و28 طفلًا بنسبة 63% من المستهدف، تلتها منطقة العامرية الطبية بإجمالي 65 ألفًا و516 طفلًا بنسبة تغطية 52.7%، ثم منطقة العجمي الطبية بإجمالي 71 ألفًا و89 طفلًا بنسبة تغطية 51%، بينما جاءت منطقة المنتزة الطبية الأولى من حيث عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم بإجمالي 121 ألف و929 طفلًا.

وشدد «حجازي» خلال الاجتماع، على ضرورة العمل بأقصى طاقة ممكنة للانتهاء من تطعيم أكبر عدد ممكن من الأطفال؛ تحسبًا لحدوث أي تقلبات جوية تؤثر على إقبال الأهالي على تطعيم أولادهم، خاصةً وأن الثغر تتعرض عادة لنوات وأمطار في هذا الوقت من العام.

ويُذكر أن الحملة بدأت من أمس الأحد، وتستمر لمدة 4 أيام من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، عن طريق فرق ثابتة بجميع وحدات ومستشفيات وزارة الصحة وأماكن التجمعات، وأخرى متحركة تغطى كافة أنحاء المحافظة، وتستهدف تطعيم ما يزيد عن 872 ألف طفل دون الخامسة من العمر من المصريين والأجانب المتواجدين بالثغر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *