التخطي إلى المحتوى
«مشربتش من نيلها» مسرحية كوميدية بـ«فنون» الإسكندرية

كتبت ـ ميار رمضان:

شهدت، كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، أمس السبت، مسرحية بعنوان «مشربتش من نيلها»، من تأليف ـ أحمد جابر، وإخراج ـ محمود سعيد، وأنتهى بها «مهرجان فنون جميلة المسرحي»، وهي تُلقي الضوء على ظواهر ومشكلات المجتمع المصري في السنوات الأخيرة في إطار كوميدي.

وتهدف فكرة المسرحية، إلى حث المواطنين على مواجهة ما حولهم من مشكلات إقتصادية، اجتماعية، وثقافية، وحثهم على حل تلك المشكلات وتغيير الأوضاع للأفضل عن طريق البدء بتغيير أنفسهم أولاً، والعمل على النهوض بها، وبذل الجهد المطلوب لتحقيق التغيير، والنظر في مشكلات الماضي، والبحث في أسبابها؛ تجنباً لتكرارها مستقبلاً.

ومن الجدير بالذكر، أن المسرحية حصلت على المركز الـ3 على مستوى كليات محافظة الإسكندرية لعام ٢٠١٠، وتتناول المسرحية عدة مشكلات، منها : رغبة الشباب في الهجرة، تدني المستوى المعيشي، ارتفاع نسبة الطلاق، «بُعبع» الثانوية العامة، إتجار الأطباء بالمرضى وتدني الخدمات الصحية، وتدني المستوى الأخلاقي بسبب تهاون الأهالي في تربية الأبناء.

وكانت «مشربتش من نيلها»، مسرحية من أصل ٣ مسرحيات عُرضت في «مهرجان فنون جميلة المسرحي»، في دورته الأولى، بتنظيم من رعاية الشباب واللجنة الفنية بإتحاد كلية الفنون الجميلة.

وقد أنطلق المهرجان في يوم الخميس الماضي، مبتدئاً بمسرحية «لما روحي طلعت»، تأليف ـ مصطفى حمدي، وإخراج ـ عمرو خميس، وتليها مسرحية «عاصف مُمطر جداً» في يوم الجمعه، تأليف ـ سامح عثمان، وإخراج ـ محمد عامر، منتهياً بـ«مشربتش من نيلها».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *