التخطي إلى المحتوى
«بنك القاهرة» يعتزم التوسع أفريقيا بافتتاح مكتبين في كينيا وتنزانيا

كتبت ـ مروة السعداوي:

كشف، رئيس بنك القاهرة ـ طارق فايد، اليوم الأحد، عن استهداف مصرفه التوسع في أفريقيا خلال الفترة المقبلة عبر افتتاح مكتبي تمثيل في دولتي كينيا وتنزانيا، بالإضافة إلى إعادة هيكلة بنك القاهرة كمبالا في أوغندا؛ ليكون منصة انتشار البنك في أفريقيا.

وأوضح «فايد»، أن خطة التوسع الخارجي للبنك تتضمن دول الخليج من خلال تنشيط رخصة كان البنك قد حصل عليها من قبل؛ لافتتاح مكتب تمثيل في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى استهداف البنك التوسع في الشرق الأقصى وبالتحديد في روسيا والصين؛ تنشيطاً لعملية التجارة الخارجية.

وأضاف «فايد»، أن البنك يستهدف التوسع في أنشطة التمويل المختلفة؛ لتحقيق نمو بمحفظة الائتمان يُقدر بنحو 30% من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمشروعات القومية الكبرى بما يهدف إلى تعميق الصناعة، بالإضافة إلى التوسع في التجزئة المصرفية، مشيراً إلى أن إجمالي محفظة قروض البنك تُقدر بـ42 مليار جنيه، فيما تتجاوز ودائع العملاء الـ100 مليار جنيه.

وتأتي تحركات ثالث أكبر بنك حكومي، بعد توسع بنك مصر في روسيا والصين، واعتزامه اقتحام السوق الأفريقية، وتسعى البنوك لتعزيز تواجده في الدول التي ترتبط بعلاقات جيدة مع مصر، وتتمتع بفرص للتوسع لتعزيز التواجد المصرفي في هذه الدول.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *