التخطي إلى المحتوى
«المركزي» يُطلق شهادة إدخار «أمان» للتأمين على العمالة اليومية قريبَا

كتبت ـ مروة السعداوي:

قالت، مصادر مصرفية، إن محافظ البنك المركزي ـ طارق عامر، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا، الأسبوع الجاري؛ لتدشين شهادة ادخارية جديدة ذات عوائد دورية، وتغطية تأمينية، تحت اسم شهادة «أمان».

وتستهدف هذه الشهادة الجديدة، توفير شبكة تأمين ضد الوفاة والحوادث، لبعض شرائح المجتمع مثل العمالة اليومية والمرأة المعيلة و الفلاحين وأي مواطن يفتقر للحماية التأمينية.

وذكرت المصادر، إن هذه الشهادة ستكون متوفرة عبر البنوك العامة الكبرى الثلاث، وهي الأهلي المصري ومصر والقاهرة، بالإضافة إلى البنك الزراعي المصري، وتُطرح هذه الشهادة، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي طالب الحكومة في مؤتمر لافتتاح الصوب الزراعية في مطروح، الخميس الماضي بتوفير آلية للتأمين على العاملين باليومية.

ومن المقرر، أن يتضمن التأمين الجديد شهادة تأمين على الحياة بفئات تتراوح بين 500 و٢٥٠٠ جنيه، تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية، أو بحادث، بمقدار يتراوح بين ٥٠ ألفًا و٢٥٠ ألف جنيه، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلى١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ و٣٠٠٠ جنيه.

وأضافت المصادر، إن أجل شهادة أمان 3 سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا، وإنه يحق للعميل استرداد قيمتها بعد إصدارها بفترة محددة، ولكن تسقط عنه مزايا الشهادة المتمثلة في مبلغ التأمين.

وبحسب أحد المصادر، فإن «الشهادة ذات الـ500 جنيه تستحق 50 ألف جنيه تأمين على الحياة أو الإصابة وتزيد قيمة التأمين مع زيادة قيمة الشهادة»، وذكر المصدر إن الشهادة تتيح للعميل الاختيار بين الحصول على راتب شهري أو قيمة التأمين حسب رغبة العميل، بعد الإصابة أو الورثة في حالة الوفاة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *