التخطي إلى المحتوى
«برلمانية» لوزير الصحة: أهالي دمياط تحتضر

كتبت ـ ناهد سليم:

تقدمت عضو مجلس النواب ـ النائبة ايفيلين متى، اليوم السبت، بيان عاجل إلى وزير الصحة والسكان ـ الدكتور أحمد عمادالدين راضي، بشأن تعطل جهاز القسطرة الموجود بالجهاز الهضمي ومركز القلب بمستشفيات دمياط، قائلة: «أهالي دمياط تحتضر» ـ وفقًا لرؤيتها.

وأوضحت «متى»، أن هناك سيدة تبلغ من العمر 27 عامًا، توفت داخل مركز الجهاز الهضمي؛ بسبب تعطل جهاز القسطرة الموجود بالجهاز الهضمي، ومركز القلب بالأعصر بدمياط، وهذه هى حالة الوفاة الثانية التي وقعت بالمستشفى، كما أن الأهالي سبق وأن أرسلت استغاثات للرئيس عبدالفتاح السيسي يناشدونه بإيجاد حلول جذرية لما يجرى داخل المستشفى، والتعطل المستمر للجهاز الهضمي.

وتساءلت «متى»: «ما هي الإجراءات التي اتخذتها المستشفى نتاج تعطل الجهاز الهضمي أكثر من مرة وماذا ننتظر أكثر من حالات متكررة للوفاة؟».

وأكملت «متى»: «المدهش في الأمر والغريب أن تعطل الجهاز الهضمي نتاج عدم توافر بعض قطع الغيار، التي لن تأتي إلا من خارج البلاد، وأن المستشفى تواصلت مع الشركة الموردة للجهاز لإيجاد الحلول اللازمة، وتشغيل الجهاز مرة أخرى؛ لكن دون استجابة».

وأضافت «متى»، تم اختزال المشكلة في عدم توافر قطع الغيار، وتم إلقاء اللوم على الشركة الموردة لقطع الغيار؛ وكأنه لا توجد بدائل أخرى لإنقاذ حياة المواطنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *