التخطي إلى المحتوى
رئيس جامعة كفر الشيخ: نعاني نقص أعداد هيئة التدريس… ونواجه تحديات كبيرة

كتبت – هند عبيدي:

استعرض، رئيس جامعة كفر الشيخ – الدكتور ماجد القمري، أمس الثلاثاء، المشاكل والتحديات التي تواجه الجامعة، منها عدم وجود بنية تحتية قوية وخدمات، وتواضع مستوى الرسائل العلمية، وعدم وجود ديموقراطية التعليم والتعلم، وكذلك عدم وجود الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، حيث يتم تعظيم الاستفادة من البحوث العلمية وتحويلها إلى منتجات ومشروعات مجتمعية.

وقال «القمري»، في بيان له: أن الجامعة تعاني نقص في أعداد أعضاء هيئة التدريس بها والهيئة المعاونة، حيث بلغ إجمالي أعدادهم 730 عضوًا في عام 2011، ووصل عددهم عام 2017 إلى 1549 عضوًا هيئة تدريس وهيئة معاونة.

وذكر «القمري» أن هذا الرقم صغير جداً ولا يكفي لتميز الجامعة، مشيرًا إلى أن ذلك يدفع الجامعة إلى الإعلان بصفة مستمرة عن شغل وظائف تدريسية وبحثية بها؛ لاستقطاب عناصر متميزة، وكذلك فتح باب التعاون الدولي وعقد الاتفاقيات العلمية مع الجامعات ومراكز البحث الأجنبية، بما يخدم في النهاية وطننا الغالي وأمتنا العربية.

وجاء ذلك خلال لقائه أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الصيدلة، والطب البيطري، والعلوم، وعلوم الثروة السمكية والمصايد، وكذلك معهد علوم وتكنولوجيا النانو، وذلك في قاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *