التخطي إلى المحتوى
رئيس جامعة كفر الشيخ يستعرض الإنجازات أمام أعضاء تدريس 4 كليات

كتبت ـ هند عبيدي:

التقى، رئيس جامعة كفرالشيخ ـ الدكتور ماجد القمري، اليوم الثلاثاء، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الصيدلة، الطب البيطري، العلوم، علوم الثروة السمكية والمصايد، وكذلك معهد علوم وتكنولوجيا النانو، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة، لاستعراض إنجازات الجامعة، حيث بدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلي يستعرض ما تم إنجازه خلال الـ7 سنوات الماضية والتصنيفات العالمية للجامعة في تلك الفترة الأخيرة.

وقال «القمري»، في بيان له: «إن الجامعة تسعى لأن تكون بحثية وذلك عن طريق إجراء بحوث تطبيقية تحل وتعالج مشاكل مجتمعية ويكون لها مردود تطبيقي، بما يجذب لها تعاون قطاعات المجتمع المختلفة كالصناعة والاستثمار وغيرهما، والتي تبحث عن حلول تطبيقية».

ويُطلق على هذه البحوث، بحوث علمية تعاقدية يتم فيها التعاقد بين الجهة المجتمعية المستفيدة من البحث ومؤسسة البحث العلمي «الجامعة»، وهذه الثقة لا تأتي إلا بعمل ونشر بحوث قوية ومفيدة فعليًا للهيئات والمؤسسات الإنتاجية المختلفة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الدافع لإنشاء الكليات الجديدة كان يأتي دائمًا من احتياجات المحافظة كإنشاء كلية علوم الثروة السمكية والمصايد، وكلية الألسن وكليات القطاع الطبي التي كانت حلم لأهالي محافظة كفرالشيخ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *