Skip to content
«بنيت حيطة على الفلوس»… كشف غموض سرقة راكب تاكسي بالجيزة
أرشيفية

كتبت ـ ناهد سليم:

نجحت الأجهزة الأمنية في الجيزة، اليوم الثلاثاء، في ضبط قائد سيارة أجرة؛ لقيامه بسرقة مبلغ مالي 3 ملايين و600 جنيه، من أحد المواطنين أثناء إستقلاله السيارة صحبته.

وتعود الواقعة، لتلقي أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة؛ لكشف غموض وتحديد مرتكبي واقعة بلاغ «حمزة. م. ع» 29 عامًا، تاجر عقارات، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام، بأنه أثناء إستقلاله سيارة أجرة «تاكسي»، وبحيازته حقيبتين بداخلهما مبالغ المذكورة، وحال سيره بشارع الليبيني، أوهمه قائد السيارة بوجود عطل بها فترجل من السيارة لمساعدته إلا أن السائق غافله، وإستقل السيارة وفر هاربًا وبداخلها المبلغ.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى صحة البلاغ، وأن وراء إرتكاب الواقعة «أ. و. أ» 23 عامًا، سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، وأن السيارة المستخدمة ملك والدته تُدعى «م. س. إ» ـ مقيمة بذات العنوان ـ متزوجة من «و. أ. س» 49 عامًا، عاطل، سبق إتهامه في 9 قضايا «سلاح بدون ترخيص، مشاجرة، شيك، سرقات متنوعة، إخفاء مسروقات، سرقة متجر»، وأنه فور إرتكاب الواقعة قام بترك مسكنه وإصطحب والديه إلى سكن آخر بدائرة مركز شرطة الباجور بمحافظة المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم إعداد مأمورية إستهدفت المتهم، وأسفرت عن ضبطه والسيارة المستخدمة في الحادث، وبمواجهته أقر أنه حال قيامه بمساعدة المجني عليه في وضع الحقيبتين بالسيارة إستشعر أن بهما مبالغ مالية، فإختمرت في ذهنه فكرة السرقة، حيث إدعى على خلاف الحقيقة تعطل السيارة وعقب نزولهما لإستطلاع الأمر غافله وفر هاربًا بالسيارة، وأبلغ والده بالحادث فقاموا بالهرب والإقامة بمحافظة المنوفية.

وتابع المتهم في الاعترافات: «أخفى والدي المبالغ المالية بإحدى غرف المنزل وبنى حائط على بابها»، بينما أمكن ضبط والد المتهم وبمواجهته أقر بعلمه أن المبلغ المالي من متحصلات واقعة السرقة، وأرشد المتهمان عن مكان إخفائهما للمبلغ، حيث تم ضبطه.

واتُخِذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *