Skip to content
طلب إحاطة لوزير الإسكان حول تأخر الصرف الصحي بالإسماعيلية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-05 12:49:07Z | |

كتبت ـ مونايا ممدوح:

تقدم، أشرف عمارة ـ عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب ـ الدكتور علي عبد العال، موجهًا لوزير الإسكان ـ الدكتور مصطفى مدبولي؛ لتأخر إتمام مشروع الصرف الصحي، بقرية الحجاز في محافظة الإسماعيلية، ومماطلة الشركة المنفذة في تسليم المشروع، وذلك وفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء.

وقال «عمارة»: «هذا المشروع بدأ يونيو ٢٠١٥، ومدة تنفيذه ١٨ شهر، كان من المفترض أن تنتهي ديسمبر ٢٠١٦، ولم تنتهي الشركة من إتمامه في الموعد المحدد، وتم إمهالها ٦ أشهر إضافية انتهت يونيو ٢٠١٧، وحتى الآن لم يتم إنجاز سوى ٢٥٪ من الأعمال المنوط القيام بها من قبل الشركة».

وأضاف «النائب»: «علماً بأن هذا المشروع عند الإنتهاء منه لن يحل أزمة الصرف الصحي بالمنطقة بشكل نهائي، حيث أنه سيغطي أقل من ٥٠٪ من القرية ولم يتم تركيب التوصيلات المنزلية في الشوارع التي تم الإنتهاء من إنشاء خطوط الانحدار بها».

وتابع «عمارة»، وهذا التأخير يؤدي إلى تعطل حركة السير؛ بسبب عمليات الحفر والإنشاءات في الشوارع الرئيسية والفرعية بالقرية، بالإضافة أنه يؤدي إلى زيادة الأعباء على كاهل سكان القرية، بسبب ارتفاع أسعار نقل كسح الصرف الصحي، وهذا أمر يتكرر بشكل يومي مما أصاب أهالي القرية بالإحباط.

وأردف «عمارة»، أنه يجب وضع جدول زمني صارم للإنتهاء من جميع أعمال إنشاءات الصرف الصحي بالقرية، وإدراج باقي الشوارع والمناطق التي لم يشملها المشروع على الخطة العاجلة للوزارة، وتكليف الشركة القابضة لمياه الشرب، والصرف الصحي بعمل التوصيلات المنزلية في الشوارع التي تم فيها تركيب شبكات الإنحدار، وإعادة تهيئة، وتمهيد هذه الشوارع ورصفها خاصة وأن خطة الرصف بالقرية متوقفة منذ سنوات؛ لتسهيل حركة المرور.

وأختتم عضو مجلس النواب، كلامه بالمطالبة بتخفيض قيمة نقل كسح الصرف الصحي؛ مراعاةً للبعد الاجتماعي لأهالي القرية خاصة أن معظم ما يتم كسحه في الخزانات ناجم عن رشح المياه الجوفية التي تتسرب إلى الخزانات.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *