Skip to content
«5 فبراير»… يوم ولد فيه العظماء عالم كرة القدم

كتب ـ احمد صلاح:

يصادف، تاريخ اليوم 5 فبراير مولد اثنان من اهم لاعبين كرة القدم، ولاسيما انهم مشهوران ومحبوبان من جماهيرهم، وقد يصل هذا الحب إلى حد العشق، وذلك مما يقدمه اللعبان من اداء مبهر وابداع، إنه مولد كريستيانو رونالدو، ونيمار دا سيلفا.

ولد لاعب نادي ريال مدريد ـ كريستيانو رونالدو في 5 فاير عام 1985 في البرتغال، كان ظهوره لاول مرة بالدوري البرتغالي بنادي سبورتنج لشبونة, ثم الانتقال في 2003 إلى مانشستر يونايتد الانجليزي، ومن ثم تعاقده مع ناديه الحالي في 2009.

وحصل «رونالدو» على عدة جوائز من ابرزها، جائزة افضل لاعب في العالم في عام 2008، الحذاء الذهبية الاوربية في عام 2011، كرة الفيفا الذهبية في 2014، جائزة افضل لاعب في اوربا لعام 2014، جائزة بيتشيشي في 2011، وجوائز كثيرة تستغرق السطور والصفحات لإحصائها.

وُلد نيمار جونيور دا سيلفا يوم 5 فبراير عام 1992 بمدينة ساوباولو البرازيلية، وقد سُمّي على والده نيمار الأب الذي كان لاعب كرة قدم محترف فيما سبق والذي كان منذ البداية السند الأكبر لابنه، وهو من اهتمّ بموهبتة منذ الصغر، ثمّ كان ممثّله القانوني في جميع عقوده التي أبرمها خلال مسيرته.

وظهر نيمار في بداياته مع نادي سانتوس البرازيلي في عام 2003، ثم انتقل إلى نادي برشلونا الاسباني في 2013؛ ليواصل ابداعه الكروي وادائه الاكثر من رائع، وحديثا انتقل إلى النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، وبعد افتكاك عقده مع نادي برشلونا، والمقدر بـ222 مليون يورو، ليصبح اغلى لاعب في كرة القدم على الإطلاق.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *