Skip to content
رئيس هيئة الإسكندرية: السياحة المصرية في طريقها إلى التعافي

كتبت ـ شروق الإدكاوي:

صرح، رئيس هيئة الأقليمية لتنشيط السياحة ـ محمد حسين سليمان، اليوم الإثنين، إن السياحة المصرية في طريقها إلى التعافي، وإن المؤشرات الحالية إيجابية، وإن المؤتمرات التي تحدث داخل عروس البحر المتوسط بتنشط حركة السياحة.

وذكر «سليمان»، إن نسبة إشغالات الفنادق تتراوح بين 40% إلى 60%، في الشتاء وسياحة المؤتمرات نوع من انواع الترويج السياحي، وبالإضافة إلى مجموعة من المناسبات والإحتفالات التي تقام في الوقت الحالي كمعارض، ومؤتمرات، وساحة غوص او الساحة ثقافية او زيارات لمكتبة الإسكندرية، مما يقوم تنشيط السياحة داخل العروس الإبيض المتوسط.

وأكد «سليمان»، أن الإسكندرية تكون مزدحمة في فصل الصيف فإن 36% من حجم السياحة الدخلية بيكون داخل الثغر، وتعتبر هي المصيف الأول في جمهورية مصر العربية، وبالنسبالة للسياحة الخارجية تكون قليلة شوية، ولكن تزداد ايام المؤتمرات، وفي ابريل القادم مؤتمر البترول، ومؤتمر القلب وهو يعد من المؤتمرات العالمية والتي تعمل بشكل كبير على تنشيط حركة السياحة.

وأشاد «سليمان »، أنه من ابرز الأماكن السياحية في عروس البحر المتوسط، فهي قلعة قايتباي، وعمود السواري، ومقبرة كوم مقفشة، ومتحف المجوهرات، ومتحف الإسكندرية القومي، ويرجع اصوال الثغر إلى انه اجريجية رومانية.

ووجة «سليمان »، إن السائحون يحبون الذهاب إلى الإسكندرية فهي تتميز بالإمان والراحة النفسية للسائح، واعتدال مناخها، ووجودها على الخريطة الدولية.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *