التخطي إلى المحتوى
تخصيص جناح لمكتبة مصر العامة في معرض الكتاب

كتبت – أميرة الرجال:

أكد، محافظ الشرقية – اللواء خالد سعيد، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يُعد فرصة حقيقية، لتلاقي الأفكار وتبادلها ويشكل نمراً مفتوحاً على كل الثقافات والإبداعات الفكرية والأدبية، بمشاركة المثقفين أصحاب الرأي والفكر ودور النشر ومؤسسات الانتاج الثقافي في شتي فروع المعرفة.

وأضاف «سعيد» أن الكتاب يعمل على إكساب القاريء مهارة؛ للتعلم الذاتي ويجعلة أكثر ثقافة، وتفهم لما يدور حوله في تطورات إجتماعية ويكسبه خبرات ومهارات متنوعة، تساهم في تكوين فكره ووجدانه ويساعده على الإطلاع علي الثقافات والمعارف والعلوم المختلفة.

ومن جانبها، أوضحت مديرة مكتبة مصر العامة – رانيا حشيش، أنه تم تخصيص جناح للمكتبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ لتقديم وعرض كافة الأنشطة الفنية والثقافية والأدبية، التي تقدمها المكتبة لروادها من الأطفال والشباب في مدينة الزقازيق.

وقامت «حشيش» بجولة تفقدية داخل معرض الكتاب؛ اقتناء أحدث إصدارات الكتب في كافة مناهل المعرفة؛ لتلبية إحتياجات روادها، والحث علي تشجيع القراءة والإطلاع والتزود بالمعرفة.

وأضافت «حشيش» أن المكتبة قامت بعمل 40 الف إعارة خلال عام 2017، وبذلك تكون قد حصلت على أعلى معدلات الإعارة على مستوي جميع فروع مكتبات مصر العامة، وجاء ذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للمحافظة، اليوم الأحد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *