التخطي إلى المحتوى
بعد عرضها في الصعيد… مسرحية «ولاد البلد» تنتقل للبحر الأحمر

كتبت- رويدا عامر:

قال، رئيس البيت الفني للمسرح – الفنان إسماعيل مختار، اليوم السبت، أن عرض «ولاد البلد» يستكمل جولته الثانية في المحافظات، حيث تم نقله اليوم إلى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بعد 30 ليلة عرض في المحافظات المختلفة، لتبدأ أولى لياليه غدًا الأحد في المحافظة.

وأعرب «مختار» عن سعادته بالنجاح الذي حققه العرض على المستوى النقدي والجماهيري، لافتاً إلى أنه لاقى إقبالاً جماهيريًا من أهالي محافظات الصعيد.

وذكر مدير فرقة المسرح الحديث – الفنان أشرف طلبة، أن العرض اختتم مساء أمس الجمعة جولته في الصعيد، والتي استمرت لمدة 10 أيام في محافظة قنا بأماكن مختلفة بالإضافة للمركز، منها: «قوص، ودشنا، وقفط، ونقادة، وأبو تشت»، وقرى ونجوع أخرى مجاورة للمركز، لتبدأ عروضه في عدة أماكن بمحافظة البحر الأحمر منها: «رأس غارب، والقصير، ومعسكر قوات الأمن»، ويستمر حتى يوم 14 فبراير الجاري، لينتقل بعدها إلى «حلاليب وشلاتين».

ومن جانبه، قال مخرج العرض – محمد الشرقاوي، أنه لاحظ بعد تجربة التجوال بالعرض داخل قرى الصعيد، ظاهرة الجمهور المتعطش للمسرح من جميع الفئات، مشيرًا إلى أن العرض كان كامل العدد في كل لياليه، بالإضافة إلى جمهور الساحات في القرى ومعسكرات الأمن المركزي، وأيضًا الاهتمام الذي حظى به العرض من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومن الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث كُرم العرض أكثر من مرة من قيادات المحافظة وقيادات الوزارة بالصعيد.

ويذكر أن «ولاد البلد» من تأليف مصطفى سليم، وبطولة مجموعة من الفنانين الشباب، وهم: «شادي أسعد، ووائل مصطفى، وعبد العزيز التوني، وإبراهيم طلبة، محمد صالح» وغيرهم، وموسيقى وألحان حازم الكفراوي، وأزياء أميرة صابر، واستعراضات فاروق جعفر، ومادة فيلمية دنيا أمين وبيشوى شوقي، وإخراج محمد الشرقاوي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *