Skip to content
«أمين عام الوكالة المصرية» يلتقي بنائب مدير «الجايكا» اليبانية

كتبت ـ خلود باسم:

أستقبل، السفير أحمد شاهين ـ أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، اليوم السبت، شي مايهارا ـ نائب مدير عام وكالة التعاون الدولي اليابانية «الجايكا»، خلال زيارتها لمصر؛ وذلك لبحث مشاريع التعاون القائمة والمستقبلية بين الوكالتين، وجاء ذلك في إطار تعزيز أطر التعاون الثلاثي بين مصر واليابان؛ لخدمة أغراض التنمية في أفريقيا، والإهتمام المصري بالمساهمة في بناء قدرات الكوادر الأفريقية، والإيمان بأهمية دعم مشاريع التعاون جنوب جنوب.

وأشار بيان وزارة الخارجية، إلى ترحيب الأمين العام، بإستمرار التعاون مع «الجايكا»، وتطلع الوكالة لرفع معدلاته، مع إيضاح أولويات عمل الوكالة القطاعية والجغرافية، بالإضافة إلى ثوابت التعاون وتقاسم الأدوار القائمة بين الوكالة والسفارات المصرية في الخارج، ومكاتب «الجايكا» الفنية.

ومن جانبه، أكدت المسئولة اليابانية على أهمية برامج التعاون الثلاثي مع مصر، والتي تعد الأكبر حجمًا ونوعًا في إطار المساعدات اليابانية الرسمية، وتطلع الجانب الياباني لإستمرار التعاون القائم.

وأوضح «البيان»، أن برامج التعاون الثلاثي بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ووكالة الجايكا اليابانية تتضمن تنظيم 15 دورة تدريبية سنويًا، بمشاركة نحو 200 متدرب أفريقي في مجالات الصحة، والأمن الغذائي، والري، والكهرباء، وغيرها من المجالات.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *