Skip to content
بالصور… محافظ الشرقية يعلن انطلاق مبادرة «بالهنا والشفا»

كتبت – أميرة الرجال:

أعلن، محافظ الشرقية – اللواء خالد سعيد، اليوم الإثنين، عن إنطلاق مبادرة «بالهنا والشفا»؛ لتوزيع ٤٠ ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل في مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي، ومؤسسة «مصر الخير»، وصندوق «تحيا مصر».

وأكد «سعيد» على ضرورة تضافر جهود الدولة والمجتمع المدني؛ لتوسيع قاعدة التكافل الإجتماعي ومد مظلة الحماية الإجتماعية، مشيداً بمبادرات الجمعيات الأهلية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر؛ للوصول للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

ومن جانبها، ذكرت وكيل مديرية التضامن الإجتماعي في الشرقية – ميرڤت فهمي، أن توزيع المواد الغذائية سيتم على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بتوزيع ٨١٩٠ كرتونة مواد غذائية في مركزي «فاقوس» والحسينية، طبقاً للأبحاث الإجتماعية التي تقوم بها الإدارات الاجتماعية في مراكز ومدن  المحافظة، على الحالات المستحقة؛ لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

وفي نفس السياق، صرح مدير الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية في الشرقية – عادل عبد المجيد، أنه سيتم توزيع ٤٠ ألف كرتونة مواد غذائية، تحتوي على دجاج مجمد وزيت طعام على الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، في مراكز «فاقوس، والحسينية، وأبو كبير، وكفر صقر، وأولاد صقر، وههيا، والإبراهيمية، والزقازيق، وأبوحماد، وديرب نجم، ومنيا القمح، وبلبيس».

 

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *