التخطي إلى المحتوى
190 بحثًا بنهائيات «بطولة الروبوت» لحل مشكلة المياه في مكتبة الإسكندرية

كتبت ـ روان حسن مليس:

نظم، مركز القبة السماوية العلمي، بالتعاون مع «تكنوفيوتشر مصر» نهائيات بطولة مصر الثالثة للروبوت من 6 إلى 10 سنوات، اليوم الأحد، في مكتبة الإسكندرية؛ وذلك تحت رعاية محافظ الثغر ـ الدكتور محمد سلطان، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ـ المهندس ياسر القاضي.

وتعتمد فكرة المسابقة على طرح مشاكل حقيقية تواجه عالمنا للصغار المشاركين لإيجاد حلول لها من خلال البحث العلمي، وتعتبر المسابقة الوحيدة في مجال البحث العلمي وتصميم وبرمجة الروبوت للأطفال في العالم، ويشارك فيها آلاف الأطفال من مختلف المحافظات.

وشارك في المسابقة هذا العام 190 فريقاً مكون من 1600 طفل من 9 محافظات مختلفة، وقدموا 190 بحثاً علمياً وتصميما للروبوت، وكان الموضوع هو مشكلة المياه وكيفية توفير مصادر جديدة أو ترشيد الاستهلاك، وتقديم حلول إبداعية لمشكلة المياه.

وتم تقييم الفرق في 3 مجالات «العمل الجماعي، البحث العلمي، التصميم والبرمجة للروبوت»، وقام حكام متطوعين من أساتذة الجامعات ومهندسين ومتخصصين بتقييم الأبحاث حيث تطوع في التنظيم 40 حكما و100 مشرف و70 من الشباب المنظمين.

وتم افتتاح المعرض عقب التحكيم وتكريم الفرق المشاركة، وسيتم تأهيل الفريق الفائز في المسابقة لتمثيل مصر في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *