Skip to content
رئيس «جولدن تيم»: اتحاد ولعبة رفع الأثقال «بذرة» حفل الإسكندرية للإبداع الرياضي

كتب – جلال الدين محمد:

انعقد، اليوم السبت، المؤتمر الصحفي لحفل جائزة الإسكندرية للإبداع الرياضي، الذي يشرف عليه رئيس مجلس إدارة شركة «جولدن تيم» – نبيل ياقوت، بحضور البطل الأوليمبي – محمد إيهاب، وبطلة رفع الأثقال – شيماء خلف.

وخلال المؤتمر، أعلن «ياقوت» عن اعتماد الحفل بشكل رسمي باسم محافظة الإسكندرية، ليقام كل عام برعاية وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أنه ابتداءا من العام القادم ستكون هناك لجنة لاختيار الأبطال المكرمين في الحفل.

وأشار «ياقوت» إلى قرار مجلس إدارة «جولدن تيم» بإطلاق اسم بطل رفع الأثقال المصري – الراحل خضر التوني، على أول دورة من الحفل، قائلاً: «هو البطل الذي انحنى له (هتلر)، ومحمد ايهاب وسارة سمير يسيرون على خطاه».

وصرح «ياقوت» بأن فكرة الحفل بدأت بحصول محمد إيهاب، على برونزية رفع الأثقال في أوليمبياد «ريو دي جانيرو»، قائلاً: «أرسلت له رسالة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إلا أنه رآها عام 2017 بعد حصوله على بطولة العالم، ووافق على الفكرة».

ووجه «ياقوت» شكره إلى محمد إيهاب وشيماء خلف، الإتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة محمد محجوب؛ لتذليله العقبات أمام حضور أبطال اللعبة إلى الإسكندرية، واصفاً اتحاد ولعبة رفع الأثقال بأنهم بذرة الحفل.

وذكر «ياقوت» أنه سيتم تكريم كل أبطال الألعاب الفردية، حيث سيحضر بطلا من كل لعبة، لافتاً إلى عدم نسيان المنظمين لمن حصلوا على ميداليات أولمبية في سنوات سابقة، حيث سيتم تكريم الحاصلة على برونزية دورة الألعاب الأوليمبية «بكين» 2008، وفضية دورة «لندن» 2012 – عبير عبد الرحمن، بجانب تامر صلاح.

وأضاف «ياقوت» أن الإسكندرية تهم بكل الألعاب وليس كرة القدم فحسب، قائلاً: «لدينا نادي الاتحاد السكندري رائد كرة السلة في إفريقيا»، كما أن عبير عبد الرحمن وأول مصري يحصل على ميدالية أوليمبية في التايكوندو كلاعب وكمدرب – تامر صلاح، وبطل العالم مرتين على التوالي في المصارعة الرومانية – محمد إبراهيم «كيشو»، وبطل العالم مرتين على التوالي في «الكونغ فو» – محمود عاطف، وبطل إفريقيا – فهد ضرغام من أبناء الإسكندرية.

وأردف «ياقوت» إلى قيام المنظمين بتوجيه الدعوة إلى العديد من النجوم، منهم من اعتذر لظروف خاصة، لافتاً إلى أن النجوم المكرمين في المؤتمر حضروا دون مقابل؛ بل حبا في الإسكندرية، ورغبة في الاحتفال بالإنجازات.

ومدح «ياقوت» البطل الأوليمبي – محمد إيهاب؛ لأنه كان أحد بذور فكرة الحفل، موضحاً أن «إيهاب» أخبره أنه سيتعاون معه في المؤتمر الصحفي، خاتما حديثه بعبارة «كل الإسكندرية تنتظر النجوم غداً».

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *