Skip to content
«ميناء الإسكندرية» يستقبل سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية

كتبت ـ سارة العسكري:

استقبل، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ـ اللواء بحري مدحت عطية، اليوم الجمعة، سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية «IMO» ـ كيتاك ليم، يرافقه وفد من المنظمة؛ وذلك ضمن زيارته لمصر في الفترة من 25 حتي 27 يناير.

وحضر «الزيارة»، رئيس هيئة السلامة البحرية ـ اللواء بحري خالد زهران، ونائب رئيس هيئة الميناء ـ اللواء بحري خالد سليما، وعدد من قيادات الميناء والنقل البحري.

وفي بداية اللقاء رحب «عطية» بـ«ليم» والوفد المرافق، وعبر عن سعادته بالزيارة، مؤكدا علي ضرورة وأهمية العلاقات بين ميناء الإسكندرية والمنظمة البحرية الدولية، موجهًا التحية لوزير النقل ـ الدكتور هشام عرفات، ورئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية ـ الفريق مهاب مميش، علي دورهم في التمثيل المشرف لمصر في المؤتمر الأخير الذي عقدته المنظمة بلندن وأسفر عن فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي الفئة «c».

وقدم «عطية»، عرضا تفصيليا عن أهمية ميناء الإسكندرية ومراحل التطوير وأحدث نظم العمل به والتي تتفق مع متطلبات المنظمة البحرية الدولية، كما القي الضوء على المشروعات الجارية بالميناء وأهميتها في تحريك حركة التجارة البحرية.

وأهدي «عطية»، درع الميناء لـ«ليم»، ثم دعاهم لجولة تفقدية؛ للاطلاع على أحدث سبل العمل علي أرض الواقع، قائلاً: إننا نضع ضمن خطتنا في ميناء الإسكندرية عدة أهداف منها «العمل علي تحسين الأمان في البحر، ومكافحة التلوث البحري وتأسيس نظم حديثة لنداءات الاستغاثة وعمليات البحث والإنقاذ، ونتخذ سلسله من التدابير؛ لتحسين الأمان للسفن، ونعمل علي إقامة نظم اتصالات بين راديو الميناء والسفن تكفل المزيد من الأمان».

وأضاف «عطية»، أن كل هذه الأهداف تتفق وأهداف المنظمة البحرية الدولية، وقد أعرب «ليم» عن سعادته بالزيارة والحفاوة التي لاقاها من المسؤولين بالميناء.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *