Skip to content
محافظ الإسكندرية يستقبل رئيس وفد الإتحاد الأوروبي في مصر

كتبت ـ سارة العسكري:

استقبل، محافظ الإسكندرية ـ الدكتور محمد سلطان، بمكتبه رئيس وفد الإتحاد الأوروبي لدي جمهورية مصر العربية إيفان كوش؛ لبحث سبل وتوطيد العلاقات بين الجانبين، وفقاً لبيان المحافظة، اليوم الخميس.

في بداية اللقاء؛ رحب «سلطان» بالسفير علي أرض الإسكندرية، متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، مؤكداً حرصه على تدعيم ومواصلة التعاون بين الإتحاد الأوروبي والثغر في مختلف المجالات، مشيرا إلى ضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة لهذه الزيارة من الجانبين، بما يسهم فى تعزيز التواصل.

وأوضح «سلطان»، أن الإسكندرية ذات طابع خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات ومختلف الجنسيات، وهي تعد العاصمة الثانية لمصر، مشيراً إلى أنه يعمل علي كافة الاتجاهات؛ لمواجهة جميع التحديات التي تهم الشارع السكندري، والتي منها إحلال وتجديد البنية التحتية، وتطوير شبكة النقل والمواصلات إذ أنه في مجال النقل يتم العمل الآن علي مشروع إعادة تأهيل الترام من خلال تحسين الخدمة به و تقليل زمن التقاطر، وأيضا تأهيل شبكة الطرق وتنمية الاستثمارات الموجودة بالمحافظة.

وأكد «سلطان»، علي أننا نعمل كفريق واحد بين جميع الجهات علي تشجيع السياحة ودعمها وزيادة نسبتها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا.

ومن جانبه؛ شكر «كوش»، سلطان على حفاوة الاستقبال معربا عن محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها ملتقى الثقافات والحضارات، ومؤكدا أن مصر من الدول ذات الأهمية الكبرى لدي الإتحاد الأوروبي، موضحاً أنه علي أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات اللازمة للمحافظة وتنميتها في جميع المجالات، مشيرا إلى أنه سيتم فتح مزيد من الاقتراحات وسبل التعاون في المجالات المختلفة بين الجانبين.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *