فتح: هدف حماس إضعاف موقف القيادة الفلسطينية

فتح: هدف حماس إضعاف موقف القيادة الفلسطينية
فتح

 

 

 

 

 

أ.ش.أ

طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»اليوم الثلاثاء حماس ورئيس مكتبها السياسي  «خالد مشعل» بالعدول عن موقفها الحالي ودعم التوجه للأمم المتحدة لإقامة دولة فلسطين.

وقال المتحدث بإسم فتح «أحمد عساف» -فى بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة التابعة للحركة  إنه يجب على حماس أن تنتقل للجانب الذى يقف فيه الشعب الفلسطيني وأشقاؤه وأصدقاؤه الذين بلغوا ثلاثة أرباع العالم حتى الآن، وأن لا تستمر بالوقوف كما تفعل اليوم إلى جانب إسرائيل وحلفائها الذين يرفضون إقامة الدولة الفلسطينية.

وتساءل عساف إذا لم تتفق حماس مع الغالبية الساحقة من الشعب الفلسطيني اليوم وفى معركة الدولة الفلسطينية فمتى سنتفق معها ؟، مطالبا إياها بإعتبارها المسيطرة على قطاع غزة بعدم قمع مسيرات التأييد والدعم للدولة الفلسطينية وللقيادة الوطنية والسماح بحرية التعبير.

وأفادعساف بأن «فتح قامت خلال جميع لقاءات المصالحة والإتصالات مع حماس بشرح أهمية التوجه للأمم المتحدة، وطلبت منها دعم هذه الخطوة ومحاضر الإجتماعات تشهد على ذلك، إلا أنها استمرت فى مواقفها العبثية التي استمعنا إليها والتى لا تنطلي علي أي طفل فلسطيني مستخدمة مبررات لا أساس لها من الصحة».

وأضاف «أنه فى الوقت الذي ترفض فيه حماس دخول منظمة التحرير وسعت وتسعي لخلق

إطار بديل، تأتي اليوم لتتباكي علي المنظمة والهدف هو إضعاف موقف القيادة الفلسطينية ليس إلا».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *