Skip to content
«الحريري» يدعو للمشاركة في جمع توكيلات ترشحه للرئاسة

كتبت ـ منار عبدالعاطي:

دعا، عضو مجلس النواب عن دائرة «محرم بك» في الإسكندرية ـ المهندس هيثم الحريري، المواطنين للمشاركة في جمع توكيلات تأييد ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية، قائلًا: «الأصدقاء الأعزاء بشخصي وبصفتي أدعوكم جميعًا للمشاركة في معركة التوكيلات»، وذلك عبر تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

وعبر «الحريري» عن ميله للمشاركة قائلًا: «ذكرت كثيرًا أني أميل إلى المشاركة أكثر من المقاطعة، مع احترامي الكامل لوجهات نظر المقاطعين والممتنعين وغيرهم، وكان هذا ومازال موقفي منذ ترشحي لانتخابات نقابة المهندسين أعوام (2011، و2013)، ومجلس النواب في 2015».

وأستطرد «الحريري» قائلًا: «أي نظام لا ديمقراطي لن يمنحنا أي ضمانات ديمقراطية حقيقية، فأبسط قواعدها وجود أكثر من مرشح، ومن خلفهم قواعد شعبية تتحرك وسط المصريين؛ لنشر برامجهم الانتخابية، وتوضيح وجهة نظرهم تجاه النظام السياسي الحالي.

وأشار «الحريري» إلى أن النظام السياسي يرى أن العدالة الاجتماعية «ترف»، ولم يسعى للقضاء على الإرهاب من جذوره بتحقيق العدالة الاجتماعية وإقامة دولة العدل والقانون والمواطنة، وفقا لقوله.

واختتم «الحريري» حديثه قائلًا: «قد يرى البعض أن النظام سيستمر، لكن الأهم أن يستشعر أن هناك معارضه قوية، قادرة على كبح جماح السياسات الاقتصادية التي يتبعها».

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *