التخطي إلى المحتوى
إحياء ذكري «يوسف شاهين» بمكتبة الإسكندرية

كتبت ـ شروق الإدكاوي:

يستمر إحياء مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية للذكرى العاشرة للمخرج السينمائي ـ يوسف شاهين، ومن خلال برنامج السينما بالمركز؛ سيعرض مساء اليوم الأحد، فيلم «بابا أمين»، وضمن برنامج السينما في يناير، ورشة «كيف تصنع فيلمك التسجيلي الطويل الأول»، مع المخرجة نادين صليب.

وتستمر الفعاليات علي مدار 4 أيام، في إطار ورشة موجهة لصناع الأفلام التسجيلية من المبتدئين، وتسعي الورشة إلى دعم صناع الأفلام من الشباب عن طريق توفير فرصة لتعلم أبجديات صناعة الأفلام التسجيلية حالي في العالم، وسيتم عرض فيلم «داخلي ـ نهار»، للمخرج «حازم متولي»، الأحد المقبل، ويتبعه حوار مع مخرج الفيلم.

وسيعرض للأطفال عرض مسرحي «صياد العفاريت»، ومن إخراج جمال ياقوت، اليوم، ويسعى من خلال قصة بسيطة أن يوجه أنظار أطفالنا إلى أهمية وجود التفكير المنظم الذي يعتمد على وضع أهداف ووضع خطة لتحقيقها، ويعرض السبت المقبل، العرض المسرحي «هنا الإسكندرسة»، ومن تأليف وإخراج ـ إسلام رفعت، ويشارك في العمل أكثر من 50 فنانا من أعضاء فريق اتحاد مبدعي الإسكندرية، وهو عرض تاريخي يسرد جميع الأحداث المهمة التي مرت على مدينة الإسكندرية منذ عهد الوالي محمد علي بقصر رأس التين.

وتقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية، الجمعة المقبلة، حفل سيمفوني احتفالا بذكري ميلاد موتسارت بقيادة المايسترو «جورج قلته»، وحفل موسيقي لفريق «أقصى الوسط»، وتقوم موسيقاهم على مزيج من الخلفيات والأصوات المختلفة.

وسيتم البث المباشر للعرض الشهير «أوبرا توسكا» عبر الأقمار الصناعية من أوبرا المتروبوليتان بنيويورك، وهو للمؤلف الإيطالي العالمي «جياكومو بوتشيني»، وتدور أحداثها في روما عام 1800، وخلال الغزو الفرنسي لإيطاليا وتحكى قصة «وسكا»، وحبيبها «كافارادوسي»، والذي يخفي صديقه السجين الهارب «أنجيلوتي».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *