التخطي إلى المحتوى
«برلمانية»: قطع المعونة الأمريكية ورقة ضغط ضد الفلسطينيين
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-08 13:57:12Z | |

كتبت ـ منار عبدالعاطي:

استنكرت، وكيل لجنة العلاقات الخارجية ـ النائبة سامية رفله، ما صرحت به وزارة الخارجية الأمريكية، بشأن عدم صرف الولايات المتحدة مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار، والتي تعهدت بتقديمهم الشهر الماضي للفلسطينيين، في إطار جهود الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت «رفله» في بيان صحفي، اليوم السبت، أن قرار الولايات المتحدة يعبر عن سياسة تنتهجها مع أي دولة في العالم لا تتماشى مع أرائها، مشيره إلى أن الرئيس الأمريكي ـ دونالد ترامب، سبق وأن هدد في تغريده على «تويتر» بقطع المعونات المالية لفلسطين واتهمهم بأنهم لم يقدروا هذه المساعدات، كما عبر «ترامب» عن اعتقاده بأن الفلسطينيين لم يعودوا مستعدين للمشاركة في المباحثات مع إسرائيل بشأن السلام.

وأوضحت «رفله»، أن المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة ـ نيكي هيلي، قالت: «الرئيس قال فعلا أنه لا يريد إعطاء تمويل إضافي أو وقف التمويل لحين موافقة الفلسطينيين على العودة إلى مائدة التفاوض».

وأشارت «رفله»، إلى أن الولايات المتحدة تتخذ من قطع المعونة عن الفلسطينيين ورقة ضغط ضد فلسطين بعد موقفها الرافض للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ورد الرئيس الفلسطيني ـ محمود عباس أبومازن، على الولايات المتحدة بأنه لا يتنازل عن القدس مهما حدث.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *