التخطي إلى المحتوى
زيارة سفينتي البحرية الأمريكية «كارني وسيتي» لميناء الإسكندرية

كتبت ـ شروق الإدكاوي:

زيارة لسفن تابعة للبحرية الأمريكية لميناء الإسكندرية منذ عام 2009، «إس إس كارني (DDG 64)»، و«إس إن إس كارسون سيتي (T-EPF-7)»، صباح يوم الخميس.

ورحب القائد العسكري ـ «بيتر هالفورسن» قائد السفينة «يو إس إس كارني»، والنائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية ـ «دورثي شيا»، بعدد من الضيوف المصريين في جولة قصيرة على متن مدمرة الصواريخ الموجهة من فئة أرليه بوركيه.

وأشارت «دورثي شيا» إلى أنه علي الرغم من أن زيارة كارني وكارسون سيتي، إلى هذا الميناء المصري الجميل، تعد حدثا هام في حد ذاته، وأيضا ذات مغزى بالغ الأهمية إذ أنها تعكس أهمية الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا، وبين جيشي البلدين، وقواتهما البحرية.

وشهد شهر سبتمبر 2017، مشاركة أكثر من 200 فردًا من قوات الجيش الأمريكي من القيادة المركزية جنبا إلي جنب مع القوات المسلحة المصرية في تدريبات «النجم الساطع» الثنائية، وزار مساعد وزير الدفاع «روبرت كارم» القاهرة للمشاركة في إستضافة الاجتماع السنوي للجنة التعاون العسكري الثنائي.

وتؤكد زيارة السفينتين الأمريكيتين على العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر، وتدل على التعاون العسكري رفيع المستوى بين البلدين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *