التخطي إلى المحتوى
ضبط 5 أفراد اخترقوا حسابات «بنك أمريكي» من الإسكندرية

كتبت ـ ناهد سليم:

ألقت مباحث ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة في الإسكندرية، بالتنسيق مع مباحث قسم شرطة «ثانِ المنتزه»، القبض على 5 أفراد، بدعوى قيامهم بتكوين تشكيل تخصص في الاستيلاء على أموال البنوك الدولية باستخدام شبكة «الإنترنت».

ووفقا لبيان مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الخميس، فإن المقبوض عليهم هم: «و. م. ع» 31 عامًا، صاحب مكتب استيراد وتصدير، و«ع. ن. ا» 21 عامًا ـ طالب، و«ا. م. ا» 22 عامًا ـ بدون عمل، و«م. ا. ع» 33 عامًا ـ بدون عمل، مقيمون في محافظة الدقهلية، و«هـ. ا. م» 23 عامًا ـ طالب، مقيم في محافظة القاهرة.

واثبتت تحريات المباحث أن المقبوض عليهم متهمون باختراق حسابات إحدى البنوك الأمريكية «W.F»، بالإستعانة بأحد الأشخاص المُقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية في معرفة أرقام الحسابات السرية للمودعين بالبنك، والإستيلاء على مبالغ مالية من أموال المودعين وتحويلها إلى داخل البلاد، من خلال شركة «و. ي» لتحويل الأموال من الخارج والإستعانة ببعض الأشخاص المجهولين «جاري تحديدهم» في سحبها لصالحهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبحوزتهم 5 جهاز حاسب آلي «لآبتوب» بمشتملاته، و4 فلاشات نت، وأخرى حفظ ذاكرة، و3 هواتف محمولة، وبمواجهتهم إعترفوا وأضافوا بقيامهم بإنفاق المبالغ المستولي عليها على ملذاتهم الخاصة، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين المضبوطين للوقوف على أبعاد نشاطهم، وتحرر محضر إداري قسم شرطة «ثان المنتزه»، وجاري العرض على النيابة العامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *