Skip to content
«ميناء الإسكندرية»: تم تفريغ 64 ألف طن سولار

كتبت – روميساء احمد:

صرح، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية – رضا الغندور، أمس الاربعاء، في بيان صحفي، أن الميناء يشهد نشاطاً في حركة السفن والشاحنات، واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجري تفريغ 33 ألف طن سولار قادم من تونس، و31 ألف طن سولار قادم من السعودية.

وأضاف «الغندور» أن الميناء استقبل ايضاً 29 ألف طن جازولين قادم من مالطه، و29 ألف طن غاز بوتاجاز قادم من قبرص، فضلاً عن 23 ألف طن غاز، كما يجري تفريغ 612 سيارة ملاكي قادمة من ايطاليا، و55 ألف طن فحم قادم من الولايات المتحدة الأمريكية، و63 ألف طن قمح قادم من روسيا.

وذكر «الغندور» أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 134 سفينة، لافتاً إلى مغادرة 12 سفينة للميناء، ووصول 13 أخرى وتراكي، وعلى الأرصفة 47 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11099 شاحنة عامة من وإلى الميناء، وخرجت 169 شاحنة قمح محملة بـ5070 طن، ووصل مخزون الغلال بالميناء إلى 985 ألف طن منهم 301 ألف طن قمح.

ومن ناحية أخري، أعطى رئيس هيئة الميناء – اللواء بحري مدحت عطية، توجيهات بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات، من وإلى الميناء بيسر وأمان، والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *